Mar 07, 2021 21:54 Asia/Tehran [Updated: Mar 07, 2021 22:32 Asia/Tehran]
  • الأمم المتحدة تقدر دور إيران في مكافحة الإيدز

أشادت المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز، ويني بيانيما، اليوم الاحد بدور جمهورية الإسلامية  الإيرانية في مكافحة مرض إتش آي في.

إيران برس - أوروبا : وبعثت ويني بيانيما برقية شكر وتقدير إلى ممثل إيران الدائم لدى مكتب منظمة الأمم المتحدة في جنيف، إسماعيل بقائي، حول دور الجمهورية الإسلامية  الإيرانية في مكافحة مرض الإيدز. 
ووصفت المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز في البرقية نهج إيران تجاه مرض الإيدز بـ’’نهج يهدف للحد من الأضرار‘‘، موجهة الشكر لإيران على ريادتها لنموذج فريد متمثل بإدارة مكافحة مرض الإيدز، فضلًا عن دعمها وتوجيهاتها كعضو في المجلس التنسيقي لمكافحة مرض الإيدز بالأمم المتحدة UNAIDS (PCB) بهذه السنة الحاسمة في الكفاح العالمي ضد الإيدز.
وأضافت ويني بيانيما أنه وبالتزامن مع الذكرى الأربعين للتقرير الأول عن كشف فيروس الإيدز والذكرى الخامسة والعشرين لإطلاق البرنامج المشترك؛ ينبغي أن تمهد الاستراتيجية العالمية لمكافحة الإيدز في قرارها برقم  "2026-2021" الطريق أمام الجميع للمضي قدمًا في إعادة بناء واستدامة وتسريع مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية HIV والقضاء على وباء الإيدز.
كما أعربت المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز عن تقديرها لدور إيران النشط والبناء، إلى جانب مشاركتها في عملية صياغة الوثائق الاستراتيجية لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز.

22/88

إقرأ المزيد

جميع الخدمات التي تقدم للمصابين بفيروس الإيدز مجانية

برج "ميلاد" يتلألأ بنور أحمر في اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية