Mar 05, 2021 21:52 Asia/Tehran [Updated: Mar 05, 2021 22:10 Asia/Tehran]
  • إيران تنتقد الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتجاهلها النشاط النووي الإسرائيلي

اعتبر مندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا أن تجاهل الوكالة الدولية للطاقة الذرية للنشاط النووي الإسرائيلي ’خطأ استراتيجي مزمن‘.

إيران برس - أوروبا: وقال ’’كاظم غريب آبادي‘‘ اليوم الجمعة إن الجميع في منطقة غرب آسيا باستثناء كيان الاحتلال الإسرائيلي انضموا إلى معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية (إن بي تي) ووافقوا على تنفيذ اتفاق الضمانات الشاملة، مضيفًا: إن تطوير برنامج سري للأسلحة النووية من قبل إسرائيل لا يُعدّ تهديًدا جديًا مستدامًا للأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي فحسب بل تهديدًا لتأثير وكفاءة معاهدة ’’إن بي تي‘‘ ونظام ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية أيضًا.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي لا يولي بالًا للمجتمع الدولي عبر الاستخفاف بمعاهدة ’’إن بي تي‘‘ والامتناع عن الانضمام إليها وعدم إخضاع جميع منشآتها النووية للتفتيش، متابعًا: هذه الأمور جعلت الكيان الإسرائيلي يتجرأ على الاستهزاء بصلاحيات ومهام الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تتمثل في ضمان عدم استخدام المواد والأنشطة النووية للأغراض العسكرية.

وأردف: قد بلغ الاحتلال الإسرائيلي من الوقاحة حدًا يقلب معه الحقائق وينتقد بعض أعضاء معاهدة ’’إن بي تي‘‘ في حين لم ينضم هو نفسه إليها بعدُ. هذه ثغرة كبيرة جدًا في عمل الوكالة الدولة للطاقة الذرية والتي يجب معالجتها بشكل مناسب.

22

إقرأ المزيد

إيران تبلغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بإيقاف أنشطتها التطوعية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية