Sep 24, 2020 17:51 Asia/Tehran [Updated: Sep 24, 2020 19:03 Asia/Tehran]
  • ظريف: المفاوضات الإيرانية الروسية حول التعاون العسكري مستمرة

أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، عن استمرار المفاوضات بين طهران وموسكو في مجال التعاون العسكري. 

إيران برس - أوروبا : وقال وزير الخارجية الإيراني الذي يزور موسكو حاليًا اليوم الخميس قبل لقائه مع نظيره الروسي، سرغي لافروف، في تصريح لوكالة إسبوتنيك الروسية إن إيران وروسيا أجرتا مفاوضات جادة جدًا وجيدة في مجال التعاون العسكري. 

وقال ظريف بشأن السجناء الأمريكيين من أصحاب الجنسية المزدوجة في إيران وكيفية تبادلهم، إن إيران مستعدة لتبادل السجناء ذوي الجنسية المزدوجة عبر دولة ثالثة كسويسرا. 

وحول الإجراءات الأمريكية الأخيرة ضد إيران، صرّح وزير الخارجية الإيراني بأن تعاون إيران مع دول الجوار مستمر رغم الحظر الأمريكي غير المشروع.

وأكد ظريف على عدم جدوى الحظر الأمريكي المفروض على إيران وتابع: أمريكا تدرك جيدًا أنّ إجراءات الحظر وسياسة ممارسة “الضغوط القصوى” على طهران قد باءت بالفشل. 

وحول عدوان التحالف السعودي بقيادة الرياض على اليمن، قال ظريف إن السعودية والتحالف التابع لها في العدوان على اليمن ارتكبت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. 

كما قال ظريف حول اتفاقيتي التطبيع اللذين عقدتهما  مؤخرا الإمارات والبحرين مع كيان الاحتلال الإسرائيلي إن تطبيع العلاقات حصل في السنوات الماضية وليست هذه قضية جديدة وتُعتبر الاتفاقيتان خنجرًا في ظهر القضية الفلسطينية. 

22/44

إقرأ المزيد 

ظريف: إيران لن تعيد التفاوض بشأن ما تم الاتفاق عليه سابقا

ظريف: الشعب الإيراني وقف شامخا بعد 40 عاما على عدوان صدام

ظريف : على ترامب أن يغيّر مساره 

كلمات دليلية

تعليقات