Nov 28, 2021 13:47 Asia/Tehran [Updated: Jan 25, 2022 21:21 Asia/Tehran]

التقى الرئيس الإيراني بنظيره الباكستاني مؤكدًا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية عاقدة العزم على تعزيز العلاقات الثنائية مع باكستان.

إيران برس – ايران: وعل هامش قمة منظمة التعاون الاقتصادي ايكو المنعقدة حاليا في العاصمة التركمانية عشق آباد اليوم الأحد، أكد آية الله “سيد إبراهيم رئيسي” خلال لقاء مع نظيره الباكستاني “عارف علوي” على الأواصر والطاقات الواسعة لتنمية العلاقات الثنائية بين طهران وإسلام آباد، قائلًا إنّ البلدين تجمعهما علاقات الجوار المتينة والقلبية والتاريخية والثقافية وإن توظيف هذه الطاقات في اتجاه تطوير العلاقات سيصب في مصلحة الشعبين الإيراني والباكستاني والتقدم والازدهار الإقليمي.

وأكد رئيسي أن العلاقات بين البلدين نظرا للطاقات الواسعة المتوفرة ليست كافية وعلى هذا فإننا عازمون على تفعيل جميع الطاقات في اتجاه مصالح الشعبين ودول المنطقة.

كما شدد الرئيس الإيراني على ضرورة تقديم الدعم للشعوب المضطهدة خاصة الشعب الافغاني، قائلًا إنّ وجود القوات الأجنبية في أفغانستان على مدى عشرين عاماً لم يساهم في تسوية المشكلات فقط بل أدى إلى نتيجة واحدة وهي نشر الظلم والقتل والنهب وانعدام الأمن.

كما جدد الرئيس الإيراني سياسة إيران المعلنة تجاه أفغانستان قائلًا إنّ إيران تدعم تشكيل حكومة شاملة في أفغانستان بمشاركة جميع القوميات والكيانات السياسية الأفغانية ومستعدة للتعاون مع باكستان في هذا المجال.

بدوره أكد الرئيس الباكستاني أن بلاده تسعى وراء تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع إيران، قائلًا إنّ اسلام آباد تولى أهمية فائقة للرقي بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.

66

اقرأ المزيد

الرئيسان الإيراني والتركماني يتبادلان وجهات النظر

رئيسي: تعزيز التعاون مع دول المنطقة هو الأولوية لإيران

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية