Nov 27, 2021 19:20 Asia/Tehran [Updated: Jan 25, 2022 21:21 Asia/Tehran]
  • رئيسي: تعزيز التعاون مع دول المنطقة هو الأولوية لإيران

قال الرئيس الإيرانی إن التعاون مع دول الجوار والمنطقة يمثل أولوية للجمهورية الإسلامية الإيرانية ، مضيفا أنه يمكن أن يكون هذا التعاون مؤثرا للغاية في تعزيز العلاقات الاقتصادية في المنطقة".

إيران برس – ايران: وأضاف الرئيس الإيراني ‘سيد إبراهيم رئيسي’ عصر السبت قبل مغادرته طهران متوجها إلى العاصمة التركمانية عشق آباد في مطار مهرآباد: "هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة من الرئيس التركماني لحضور اجتماع قمة منظمة التعاون الاقتصادي (إيكو).

وصرح الرئيس رئيسي: "هذه القمة هي القمة الخامسة عشرة لمنظمة التعاون الاقتصادي (إيكو) التي تعقد تحت شعار‘ معا من أجل مستقبل أفضل ومستقبل مزدهر.’

وتابع رئيس الجمهورية أن القمة تهدف إلى مراجعة الإجراءات التي تم اتخاذها في منظمة التعاون الإقتصادي وأيضا اتخاذ قرارات مستقبلية. 

وأشار إلى اللقاءات الثنائية مع قادة دول المنطقة كهدف آخر لهذه الزيارة ، وقال: "خلال هذه الزيارة، سنعقد اجتماعات ثنائية مع قادة دول المنطقة".

وأوضح رئيسي أن العلاقات الاقتصادية ستكون مؤثرا للغاية بالنسبة للجمهورية الإسلامية الإيرانية ودول المنطقة على وجه الخصوص، مؤكدا "لقد جعلنا سياسة الجوار أحد المحاور التي نفكر بها دائمًا ونخطط لنموها وتعزيزها".

وغادر الرئيس الإيراني سيد إبراهيم رئيسي طهران مساء السبت متوجها إلى العاصمة التركمانية عشق آباد لحضور القمة الـ15 لمنظمة التعاون الاقتصادي.

ومنظمة التعاون الاقتصادي (ECO) هي منظمة إقليمية تأسست عام 1985 من قبل إيران وباكستان وتركيا بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والفني والثقافي بين الدول الأعضاء.

والأعضاء العشرة في منظمة التعاون الاقتصادي هي إيران وباكستان وتركيا وأفغانستان وجمهورية أذربيجان وكازاخستان وقيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان.

44

إقرأ المزيد 

رئيسي يشارك في اجتماع قمة إيكو في تركمانستان

رئيسي يوكد على ضرورة الإنتاج و ازدهار الصادرات في المناطق التجارية الحرة

رئيسي : طهران جادة للغاية في المفاوضات النووية لرفع جميع أنواع الحظر عنها

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية