Jan 12, 2021 18:14 Asia/Tehran [Updated: Jan 12, 2021 19:16 Asia/Tehran]
  • إيران وباكستان تؤكدان ضرورة تنمية العلاقات الثنائية

أكد وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني ومساعد رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون التجارية والصناعية والإنتاجية والاستثمارية ضرورة تنمية التعاطي التجاري بين البلدين.

ايران برس - أسيا والباسفيك: وأفادت منظمة التنمية والتجارة الإيرانية اليوم  الثلاثاء أن وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني “على رضا رزم حسيني” ومساعد رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون التجارية “عبد الرزاق داود” أكدا خلال اتصال هاتفي بينهما ضرورة استمرار المفاوضات الثنائية بشأن مزاولة التجارة الحرة بين البلدين.

وأكد الجانبان خلال هذا الاتصال ضرورة التنسيق بين البلدين حول وضع جدول أعمال للاجتماع التاسع للجنة التجارية المشتركة بين إيران وباكستان في أقرب وقت ممكن لكي يتم التوقيع على وثيقة التعاون بين البلدين خلال زيارة مقبلة لمساعد رئيس الوزراء الباكستاني.

كما شدد المسؤول الإيراني على حرص الجمهورية الإسلامية على تعزيز البنى التحتية للتبادل الثنائي عبر إنشاء أسواق على الحدود المشتركة وفتح منافذ حدودية جديدة، معربًا عن ارتياحه لزيادة عدد المنافذ الحدودية الرسمية بين البلدين.

يذكر أن باكستان تعتبر رابع اكبر سوق لتصدير المنتجات الإيرانية بين الدول المجاورة حيث يقدر اجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الأشهر التسعة الماضية 840 مليون دولار حيث كانت حصة الصادرات الإيرانية 710 ملايين دولار تتضمن المنتجات الصناعية والكيمياويات ومواد البناء والمنتجات الزراعية والغذائية.

44/88

اقرأ المزيد

باكستان تستعد لإقامة مراسم الذكرى السنوية لاستشهاد قادة النصر

توفير الأرضية لاستثمار باكستان في ميناء جابهار الإيراني

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية