Dec 21, 2020 12:49 Asia/Tehran [Updated: Apr 19, 2021 10:03 Asia/Tehran]
  • توفير الأرضية لاستثمار باكستان في ميناء جابهار الإيراني

أعلن المدير العام للموانئ والملاحة البحرية في محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرفي إيران عن توفير أرضية لنشاطات واستثمار باكستان في ميناء جابهار دون أي قيود.

إيران برس - إيران : وجاء ذلك خلال لقاء جرى اليوم الاثنين بين المدير العام للموانئ والملاحة البحرية في محافظة سيستان وبلوجستان، بهروز آقائي، والسفير الباكستاني لدى طهران، رحيم حيات قريشي.

واعتبر آقائي ميناء جابهار بأن ميناء جابهار يعتبر كحلقة وصل بين موانئ المنطقة وإن تنمية وتوطيد الأواصر بين الدول، والتعاون المتبادل يعتبران إحدى مهام هذا الميناء.

وقدم المدير العام للموانئ والملاحة البحرية في محافظة سيستان وبلوجستان اقتراحا حول ترجمة اتفاق التوأمة بين مينائي غوادر وجابهار على أرض الواقع، مشدد على ضرورة إنشاء مراكز بحث وإنقاذ وإغاثة بحرية مشتركة بين الشواطئ الغربية لمدينة جابهار وباكستان من أجل تحسين السلامة البحرية ومنع حوادث محتملة وإنشاء منصة مناسبة لتقديم الخدمات في جابهار.

من جانبه أشار السفير الباكستاني لدى طهران إلى قدرات لا مثيل لها والبنى التحتية المناسبة في ميناء جابهار لتطوير التبادل التجاري في المنطقة.

واقترح قريشي عقد اجتماع اقتصادي بحضور المسؤولين المعنيين لمراجعة مجالات التعاون بين باكستان وإيران واتخاذ القرار بشأنها.

33/ 66

اقرأ المزيد

إيران تدعو شنغهاي للمشاركة في مشروع سكة الحديد ’جابهار - زاهدان‘

سيتحول ميناء جابهار إلى عاصمة التجارة العالمية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية