May 25, 2020 17:05 Asia/Tehran [Updated: May 25, 2020 17:20 Asia/Tehran]
  • الهند تسجّل أعلى معدل إصابة بفيروس كورونا

أعلنت الهند تسجيل أعلى معدل للإصابة بفيروس كورونا منذ بداية تفشي الفيروس، بعد رصد 5611 إصابة؛ ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 106750 إصابة.

إيران برس- أسيا والباسيفيك: كما أعلنت وزارة الصحة الهندية ارتفاع إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا إلى 3303 حالات وفاة.

وأشارت مصادر هندية إلى أن عودة مئات الآلاف من العمال المهاجرين من مدينتي مومباي ونيودلهي، وهما من المناطق الموبوءة بفيروس كورونا، تسبّبت في ارتفاع أعداد الإصابات في ولايات راجستان وكارناتاكا وبيهار وأوتار براديش.

ووفقًا لـ"رويترز"، أجلت السلطات الهندية مئات الآلاف من المواطنين من المناطق الساحلية والمنخفضة لولاية البنغال الغربية استعدادًا لإعصار إمفان، الذي سيضرب المنطقة ويصل إلى سواحل أوديشا أيضًا ومناطق ساحلية من بنغلادش، حيث تمّ وضعهم في ملاجئ ومدارس، كما دفعت بعشرات الفرق الإغاثية وفرق الإنقاذ إلى المنطقة.

وتوقعت الأرصاد الهندية أن تصل سرعة الرياح للإعصار، الذي يُعدّ واحدًا من أقوى الأعاصير التي تشهدها المنطقة، ما بين 155 و165 كيلومترًا في الساعة، كما توقع قسم الأرصاد الهندي أن يتسبب الإعصار عند وصوله إلى السواحل بارتفاع مياه البحر ما بين 3 - 5 أمتار.

 

22

إقرأ المزيد 

الهند تشيد بتقديم خدمات صحية الى رعاياها في قم 

كلمات دليلية

تعليقات