Oct 09, 2020 08:29 Asia/Tehran [Updated: Oct 09, 2020 08:48 Asia/Tehran]
  • تخت روانجي: الضغط الأقصى الأمريكي خير مصداق على إرهاب الدولة

قال مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، إنّ سياسة ’الضغط الأقصى‘ الأمريكية خير مصداق على إرهاب الدولة، مؤكدًا أنّ سياسة الضغط الأقصى أُعدّت من أجل إيجاد مشاكل وآلام لدى الشعب الإيراني وإثارة الاضطرابات الاجتماعية وفقًا لهذه السياسة الفاسدة التي ترمي إلى الإطاحة بنظام الحكم.

إيران برس- الأميركيتان: وأوضح ’’تخت روانجي‘‘ مساء الخميس في اجتماع للجنة السادسة (اللجنة القانونية) التابعة للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة أنّ الجمهورية الإسلامية تدين الإرهاب بكافة أشكاله بما فيها إرهاب الدولة والإرهاب الاقتصادي والإرهاب الطبي، مضيفًا: للقضاء نهائيًا على الإرهاب لا بد من استخدام القدرات واتخاذ موقف جماعي والتأكد من التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية على الصعد الوطنية والإقليمية والدولية.

وتابع: يتعين أن تكون مكافحة الإرهاب متطابقة مع ميثاق الأمم المتحدة وعلى أساس احترام القوانين الدولية والقانون الدولي الإنساني.

وأكد أن عدوى كوفيد-19 (كورونا) غيّرت الحالة الصحية في الكثير من المجتمعات الإنسانية وقال: وفقًا لتعريف الإرهاب فإنّ القوانين والقرارات التي تفرضها الولايات المتحدة على بلادي وبلدان أخرى مع ما لها من تأثيرات عابرة للحدود، تساوي الإرهاب، القوانين والقرارات التي فاقمت الأوضاع الصحية العامة في ظروف انتشار العدوى.

وأشار أيضًا إلى اغتيال الفريق قاسم سليماني على يد القوات الأمريكية الإرهابية بالقرب من مطار بغداد واعتبر ذلك مثالًا بارزًا آخر على إرهاب الدولة الذي تمارسه أمريكا.

وختم بالقول: الحقيقة التي لا شك فيها أنّ أمريكا لا تنشر الإرهاب في المنطقة فحسب بل في كل مكان بالعالم تقريبًا، أيضًا.

22

إقرأ المزيد

تخت روانجي: أمريكا هي من يحفّز التنافس العسكري بالمنطقة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية