Aug 14, 2020 10:54 Asia/Tehran [Updated: Aug 14, 2020 16:23 Asia/Tehran]
  • إيران تدعو مجلس الأمن إلى الوقوف أمام أمريكا

اعتبرت ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة مشروع القرار الأمريكي لتمديد الحظر التسليحي ضد إيران بأنه يأتي في إطار السياسة الداخلية الأمريكية، داعية أعضاء المجلس إلى الوقوف أمام هذه المحاولة الأمريكية غير المشروعة والمريضة.

إيران برسإيران: وأعلنت ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة في بيان أمس الخميس أن مشروع القرار الأمريكي الذي  يعتبر انتهاكًا صارخًا للقرار 2231 الصادر من مجلس الأمن الدولي، مرتبط بالسياسة الداخلية الأمريكية ولا يمت بصلة إلى سيادة القانون والدبلوماسية.

وأضاف البيان أن مشروع القرار الأمريكي استهدف وحدة مجلس الأمن الدولي وسلطته ومصداقيته وكذلك التعددية وسيادة القانون والدبلوماسية.

وجاء في البيان أن أمريكا  تتهم إيران بزعزعة الاستقرار الإقليمي وهو اتهام فارغ لا أساس له من الصحة وذلك يأتي إرضاءً لإدمانها العميق لفرض إجراءات الحظر ولتبرير تصرفاتها غير المسؤولة في مجلس الأمن في حين أن تصرفاتها الهدامة وسياساتها المثيرة للتفرقة وشهيّتها المفتوحة لتصدير الأسلحة الفتاكة لدول منطقة غرب أسيا (الشرق الأوسط) تمثل المصادر الرئيسية لعدم الاستقرار وانعدام الأمن والمعاناة الإنسانية في المنطقة.

يذكر أن الإدارة الأمريكية واستمرارًا لإجراءاتها العدائية ضد إيران، قدمت أمس الأول الأربعاء مشروع قرار بشأن تمديد الحظر التسليحي ضد إيران الذي ينتهي 18 تشرين الأول/أكتوبر بموجب القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن، وأدرج المشروع في جدول أعمال المجلس.

ومن المقرر أن يتحدد قريبًا موعد التصويت على القرار إلا أنه من المتوقع أن تفشل أمريكا في المضي بهذا الإجراء المناهض لإيران قدماً في مجلس الأمن.

66

اقرأ المزيد

بومبيو يكذب من أجل بيع الاسلحة لأكبر مستورد لها في المنطقة

إيران تعتبر تقويض الاتفاق النووي عودة إلى قانون الغابة

 

كلمات دليلية

تعليقات