Aug 13, 2020 10:09 Asia/Tehran [Updated: Aug 13, 2020 13:54 Asia/Tehran]
  • إيران تعتبر تقويض الاتفاق النووي عودة إلى قانون الغابة

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن السماح لأمريكا بتقويض الاتفاق النووي يعتبر بمثابة العودة إلى قانون الغابة.

إيران برس - إيران: وفي مقال نشرته صحيفة “لوموند” الفرنسية، أكد “محمد جواد ظريف” أن الإدارة الأمريكية الراهنة تعرض ما تبقى من التعددية والقانون الدولي للتدمير من خلال محاولتها لتقويض الاتفاق النووي الموقع عليه عام 2015 حول البرنامج النووي الإيراني.

وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى أن التوجهات الأمريكية المتسمة بالمزاجية وعدم التنبؤ بها لا علاقة لها إطلاقًا بتطبيق نظرية الألعاب، قائلاً إنّ الإدارة الأمريكية الراهنة لاتمتلك أي خطط سواء في قضية إدارتها السيئة لجائحة كوفيد-19 في داخل أمريكا أو محاولتها لزعزعة السلام والاستقرار في خارجها سوى شن هجوم عشوائي  وأعمى على كل من يدافع عن سيادة القانون.

وصرح ظريف أن إيران دولة استهدفت بأشرس وأعمي إجراءات الحظر مضيفا إنّ الإدارة الأمريكية الراهنة لا تقدم أي أفق لمستقبل المجتمع الدولي وان تصرفاتها حيال القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي تعتبر مثالًا بارزًا لتصرفاتها الخاطئة.

يذكر أن الحكومة الأمريكية استمرارًا لإجراءاتها العدائية ضد إيران، تقدمت أمس الأربعاء بمشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي حول تمديد الحظر التسليحي على إيران والذي تنتهي مدته في 18 تشرين الأول/أكتوبر القادم وفقا للاتفاق النووي وفي اطار القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن.

ومن المقرر أن يحدد توقيت التصويت على المشروع إلا أن التوقعات تدل على أن أمريكا ستفشل في المضي بهذا العمل قدماً ضد إيران في مجلس الأمن.

66/77

اقرأ المزيد

أمريكا أصبحت مغلوبة على أمرها في محاولاتها ضد إيران

الرئيسان روحاني وماكرون بحثا هاتفيًا قضايا ذات الاهتمام المشترك

كلمات دليلية

تعليقات