Aug 15, 2020 16:07 Asia/Tehran [Updated: Aug 15, 2020 16:35 Asia/Tehran]
  • أحزاب جزائرية تدين الاتفاق الإماراتي الصهيوني وتعتبره

أدانت أحزاب جزائرية بقوة اتفاق التطبيع الذي وقعته الإمارات العربية المتحدة مع الكيان الصهيوني يوم الخميس، واعتبرته ”خيانة”، و”طعنة في ظهر القضية الفلسطينية”.

إيران برس - أفريقيا: واستنكر حزب "جبهة التحرير الوطني"، أكبر الأحزاب السياسية في الجزائر، في بيان له يوم الجمعة ، التوقيع على “اتفاق التطبيع” بين الإمارات والكيان الصهيوني، واصفا ذلك بـ”طعنة في ظهر القضية الفلسطينية وغدرا مكتمل الأركان”.

كما استهجن الحزب “سكوت مختلف الأطراف الفاعلة في الساحة العربية، على الرغم من أن هذا الاتفاق المشؤوم يعتبر خرقا لاتفاقية السلام العربية التي تشترط تطبيع العلاقات بالانسحاب الكامل للكيان الإسرائيلي من الأراضي المحتلة منذ عام 1967، وهو الأمر الذي نسفه الإعلان المنفرد لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

وقالت حركة "مجتمع السلم" أكبر الأحزاب الإسلامية والمحسوبة على التيار الإخواني، في بيان إن” القرار الذي اتخذته دولة الإمارات العربية المتحدة بالتنسيق التام والمكشوف مع رأس الكيان الصهيوني ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية يكشف ويرسم توجها قديما لحكام هذا البلد.

ودعت كل الحكومات العربية والإسلامية إلى التنديد بهذه الخطوة المشؤومة واتخاذ مواقف رسمية صارمة في اتجاه الحكام المطبعين، وإلى وقوف الدول العربية الوفية للقضية الفلسطينية وعلى رأسها الجزائر، وقفة شرف لمناهضة هذا القرار بصرامة ووضوح حماية للقضية الفلسطينية ومصالح كل بلد عربي ومسلم.

من جهته، أدان حزب الحرية والعدالة في الجزائر بقوة اتفاق “تطبيع العلاقات” بين الإمارات والكيان الصهيوني، ووصفه بـ”طعنة جديدة في جسد الأمة العربية وخيانة للقضية الفلسطينية”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن يوم الخميس الماضي عن اتفاق التطبيع الكامل بين الإمارات العربية المتحدة والكيان الصهيوني.

وواجه الاتفاق رفضا وإدانة عربية واسعة.

44

إقرأ المزيد 

مؤتمر دعم الانتفاضة الفلسطينية يدين اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

على خلفية التطبيع..الخارجية الفلسطينية تستدعي سفيرها في الإمارات

التطبيع وصمة عار يستنكرها كل من لازال بعروقه دماء العروبة والحرية

 

كلمات دليلية

تعليقات