Nov 09, 2022 12:10 Asia/Tehran [Updated: Nov 14, 2022 22:06 Asia/Tehran]
  • عِلم وقدرات القوة البحرية الإيرانية في خدمة السلم العالمي

طهران- إيران برس: أكد قائد القوة البحرية للجيش الإيراني أن القوة البحرية تمكنت من إرساء السلام والأمن في المياه الدولية وذلك بالاعتماد على علوم الشباب الإيراني.

وفي حوار خاص مع وكالة إيران برس الدولية للأنباء، قال الأميرال "شهرام إيراني" إن المهمة الأهم للقوة البحرية بالجيش اليوم هي إرساء الأمن في ممرات الملاحة الخاصة بالاقتصاد العالمي في شمال المحيط الهندي، مؤكدًا أننا تمكننا بفضل العلوم المكتسبة في صناعة المعدات العسكرية والبحرية، من التصدي الجاد لظاهرة القرصنة البغيضة.

وأضاف قائد القوة البحرية للجيش الايراني أنه خلال الأعوام الأخيرة الماضية تم مرافقة ما يربو على 5 آلاف من القطع البحرية من قبل مجموعة السفن التابعة للقوة البحرية بالجيش الايراني حيث تمكنا من استعادة القطعات التي تم السيطرة عليها من قبل القراصنة دون إلحاق أي أضرار بالأطراف المقابلة.

وأضاف الأميرال إيراني أن القوة البحرية للجيش الايراني تتواجد اليوم في المياه الدولية بفضل علوم النخب الإيرانية وهذا معناه أن هذه القوة قامت بإرساء الأمن وتعزيزه على ضوء منجزات أبناء الشعب الإيراني.

وصرح قائد القوة البحرية للجيش الايراني: جميع العالم يعترف بأن نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية عاملٌ في إرساء الأمن والسلام على المستوى الإقليمي وهذا يعود إلى المعرفة التي اكتسبها الشباب الإيراني.

يصادف العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام "اليوم العالمي لـ العِلم في خدمة السلام والتنمية" وتعتبر الجمهورية الإسلامية الإيرانية  إحدى الدول المؤثرة في مجال إرساء السلام في المنطقة والعالم.

66

اقرأ المزيد

القوة الدفاعية للقوات المسلحة في تدمير أهداف غيرمرصودة من الرادارات

اللواء باقري: مستعدون لنقل خبراتنا في الصناعة الدفاعية إلى العراق

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية