Apr 09, 2022 08:25 Asia/Tehran [Updated: Apr 09, 2022 10:28 Asia/Tehran]
  • إيران تحتفل باليوم الوطني للتكنولوجيا النووية

تُحيي الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم السبت 9 نيسان/أبريل الذكرى السادسة عشرة لليوم الوطني للتكنولوجيا النووية تقديراً للجهود الفخورة التي يبذلها العلماء النوويون الإيرانيون في استكمال دورة الوقود النووي.

إيران برس - إيران: وفي مثل هذا اليوم من عام 2006، نجح العلماء الإيرانيون في إنتاج دورة كاملة من الوقود النووي على نطاق معمل.

وبعد أن أعلنت طهران نجاح العلماء والخبراء الإيرانيين في الحصول على تكنولوجيا تخصيب اليورانيوم وإطلاق سلسلة تخصيب كاملة بواسطة أجهزة طرد مركزي إيرانية الصنع للوكالة الدولية للطاقة الذرية، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أصبحت من بين الدول التي تمتلك تكنولوجيا تخصيب اليورانيوم في مجال الأنشطة السلمية.

واليوم تمتلك إيران بكل فخر أعلى معدل نمو في الإنتاج العلمي وهي من بين البلدان التي لديها أحدث المعارف العالمية في مجالات مثل إنتاج الخلايا الجذعية وانتشارها، وتكنولوجيا النانو، وإنتاج الأدوية الإشعاعية باستخدام المعرفة النووية.

ونجح الخبراء والباحثون النوويون الإيرانيون خلال السنوات الأخيرة، في إنتاج مجموعة متنوعة من المنتجات العالية الاستهلاك التي تحتاجها المراكز العلمية والبحثية في البلاد، كما يبذلون جهوداً كبيرة لتحقيق أهداف جديدة في مختلف المجالات، خصوصاً في ظل الاتفاق النووي.

33/ 66

اقرأ المزيد

الجهود مركزة على إنشاء الوحدتين 2 و3 بمحطة بوشهر النووية

باقري: القضايا الخلافية في المفاوضات النووية آيلة للانحسار

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية