Nov 29, 2020 13:40 Asia/Tehran [Updated: Nov 30, 2020 07:23 Asia/Tehran]
  • انضمام إيران إلى الدول المصنعة لمحاليل حفظ القرنية

قال رئيس جامعة الشهيد ’بهشتي‘ لعلوم الطب إن الباحثين الإيرانيين أنتجوا لأول مرة محاليل لحفظ قرنية العين وبهذا الإنجاز انضمت إيران إلى الدول التي تمتلك تقنية إنتاج محاليل حفظ القرنية.

إيران برس - إيران: وأوضح الدكتور ’’علي رضا زالي‘‘ اليوم الأحد على هامش حفل إزاحة الستار عن محاليل حفظ القرنية أمام الصحفيين: لحد الآن تمّ إجراء ألفي عملية جراحية لزراعة القرنية في إيران باستخدام محاليل حفظ القرنية المنتجة محليًا والتي تمّ التأكد من فاعليتها.

وأكد أن محاليل حفظ القرنية المنتجة محليًا تضاهي نظيراتها الأجنبية جودةً وقال: لم نكن قادرين على استيراد محاليل حفظ القرنية منذ مدة بسبب العقوبات ولكننا الآن تمكننا من إنتاجها محليًا وهذا نجاح كبير.

وأردف: كان تصنيع محاليل حفظ القرنية حكرًا على بعض الدول من بينها الولايات المتحدة.     

ولفت إلى أن إيران تحتل المرتبة الأولى إقليميًا في عدد عمليات زراعة القرنية كما أنها تُعدّ من الدول الأولى بالعالم في زراعة القرنية نوعًا، مضيفًا: هناك أكثر من 8 آلاف عملية جراحية لزارعة القرنية يتمّ إجراءها في إيران سنويًا.      

بدوره قال رئيس مركز أبحاث العين التابع لجامعة الشهيد بهشتي لعلوم الطب، محمد علي جوادي، إن إيران تحتاج إلى 8 آلاف محلول لحفظ القرنية سنويًا وستُطرح المحاليل المنتجة محليًا في الأسواق بأسعار أقل من أسعار مثيلاتها الأجنبية التي تباع بـ32 دولارًا.

وتابع: يتميز محلول حفظ القرنية الذي استغرق إنتاجه 5 سنوات، بالقدرة على حفظ القرنية لمدة 14 يومًا في درجة حرارة تتراوح بين 2 و14 درجة مئوية.

22

إقرأ المزيد 

إزاحة الستار عن إنجازين جديدين في قطاعي الطب والنفط

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية