Jan 23, 2023 14:16 Asia/Tehran [Updated: Jan 30, 2023 21:16 Asia/Tehran]
  • قاليباف يؤكد على التنفيذ السريع للاتفاق الاستراتيجي بين إيران وروسيا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي خلال استقباله رئيس مجلس الدوما الروسي على تنفيذ الاتفاق الاستراتيجي بين البلدين بسرعة. 

إيران برس - إيران: وانعقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين إيران وروسيا اليوم الإثنين بحضور رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف وفياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس الدوما الروسي الذي يزور طهران.

وقال قاليباف خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الدوما الروسي الذي انعقد على هامش الاجتماع الثالث للجنة العليا المشتركة للتعاون البرلماني بين مجلس الشورى الإسلامي ومجلس الدوماي الروسي ، قال إنه يجب التركيز على الاتفاق الاستراتيجي بين إيران وروسيا وتنفيذ الاتفاق الـ25 عاما في أقرب وقت ممكن. 

وأضاف قاليباف أن المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وروسيا يعلمون أننا في نقطة مهمة في العلاقات الثنائية ومتعددة الأطراف والقضايا الوطنية والإقليمية.

وقال: "العلاقات بين إيران وروسيا وجدت مسار تطور إيجابي كما أن العلاقات بين قادة البلدين تظهر علاقات ثنائية جيدة".

وفي إشارة إلى التهديدات والتحديات التي تواجه البلدين، قال رئيس مجلس الدوما الروسي: إن إيران وروسيا تواجهان عقوبات وتحديات منذ فترة طويلة ، ولكن هذه التهديدات لا تعيق مسار تطور العلاقات ، وفي الواقع الهدف من هذه العقوبات الحفاظ على السيطرة الأميركية في العالم ولكننا ندافع عن سيادتنا الوطنية ونقرر مصيرنا أنفسنا.

وصرح رئيس مجلس الدوما الروسي أن الأمريكيين اعتادوا على التدخل في شؤون الدول الأخرى ويريدون استخدام كل موارد العالم لزيادة ثرواتهم.

وبحسب فالودين، إن الاتحاد الأوروبي يتبع السياسات الأميركية ، ويتعين على القادة الأوروبيين شراء الطاقة والغاز التي يحتاجون إليها بقوة من أسواق غير روسية وبأسعار أعلى بكثير من قبل ، وهو أمر صعب للغاية بالنسبة لهم.

وصرح فالودين: يجب أن تقوم العلاقات الإيرانية الروسية على مبادئ الاحترام المتبادل والتعاون وتعزيز العلاقات الثنائية.

44

اقرأ المزيد

سفير إيران في موسكو يؤكد على ضرورة استمرار المشاورات مع روسيا

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية