Jan 22, 2023 13:11 Asia/Tehran [Updated: Jan 30, 2023 21:16 Asia/Tehran]
  •  نواب المجلس يدينون قرار البرلمان الأوروبي ضد حرس الثورة 

تلا عضو الهيئة الرئاسیة لمجلس الشورى الإسلامي البيان الصادر عن  جمع من نواب المجلس الذي يدين قرار البرلمان الأوروبي الصادر في 19 يناير/ کانون الثانی 2023 ضد حرس الثورة الإسلامية.

إيران برس - إيران: وتلا النائب احمد امير آبادي فراهاني اليوم الأحد في جلسة علنية لمجلس الشورى الإسلامي بيان نواب المجلس. 

 

وحسب البيان، أدان نواب مجلس الشورى الإسلامي قويا التحرك الأوروبي الأخير في إدراج حرس الثورة الإسلامية في قائمة المنظمات الإرهابية معتبرين أن القرار مبني على معلومات خاطئة وأحكام  خاطئة ومتأثر من أغراض سياسية وضد إيرانية.
واعتبر نواب مجلس الشورى الإسلامي وصف حرس الثورة الإسلامية بالإرهاب ، بمثابة التدخل في الشؤون الداخلية لدولة أخرى مضيفين أن الإجراء يأتي في إطار اتجاه خطير ومثير للتوتر حيث سيردّ عليه مجلس الشورى بحزم وستترتب آثاره السلبية على المؤسسات والمنظمات التابعة للإتحاد الأوروبي والدول الأوروبية. 
وأضاف البيان أن نواب مجلس الشورى قاموا بوضع إجراءات مشروعة في هذا الصدد. 
وأضاف البيان أن انتهاك قواعد القانون الدولي في قرار البرلمان الأوروبي مرة أخرى يظهر أن هذه المؤسسة تتأثر من التيارات المعادية لإيران ومعاييرها المزدوجة في تطبيق معايير القانون الدولي وأظهرت كراهية الشعب الإيراني تجاه المتشدقين بشعار الأخلاق والدبلوماسية ، وفي حال تم التصويت على بنوده من جانب المجلس الأوروبي أو نفذتها دول أوروبية، فإن النتائج السلبية لها ستوجه لمؤسسي هذا الفعل الجاهل.
44
اقرأ المزيد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية