Sep 25, 2022 08:41 Asia/Tehran [Updated: Dec 02, 2022 21:28 Asia/Tehran]
  • وزيرا خارجية إيران وسوريا يبحثان آخر التطورات في سوريا والمنطقة

بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ونظيره السوري فيصل المقداد خلال لقاء بينهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة آخر المستجدات بشأن حل الأزمة السورية.

إيران برس - إيران: هذا وعُقد اجتماع وزراء خارجية دول عملية آستانه بشأن سوريا يوم الأربعاء الماضي بحضور الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فی شوون سوريا غير بيدرسون في مقر الممثلية التركية في الأمم المتحدة على هامش القمة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك حيث تم استعراض آخر المستجدات والمبادرات السياسية والإنسانية بشان سوريا فيه.

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في هذا الاجتماع إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كما في السابق، تعتقد أن الأزمة السورية ليس لها حل عسكري وأن حل هذه الأزمة سيتحقق من خلال العملية السياسية وفقًا لمبادئ القانون الدولي.

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن إنهاء الاحتلال وانسحاب القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير قانوني في سوريا والاحترام الكامل لسيادة سوريا وسلامة اراضيها هي شروط أساسية لتحقيق هذا الهدف.

واشار أمير عبداللهيان إلى أهمية عمل اللجنة الدستورية السورية وضرورة معالجة الوضع الاقتصادي والإنساني في هذا البلد والآثار السلبية للعقوبات على الاوضاع المعيشية للمواطنين السوريين وأكد على ضرورة إلغاء هذه العقوبات وإزالة العقبات الموجودة وزيادة المساعدات الإنسانية لجميع السوريين في جميع أنحاء هذا البلد.

77

اقرأ المزيد

ايران تعتبر التواجد الأمريكي في سوريا غير شرعي

إيران تدين الاعتداء الأميركي على سوريا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية