Sep 17, 2022 18:43 Asia/Tehran [Updated: Sep 17, 2022 18:50 Asia/Tehran]
  • غريب آبادي: مكافحة المخدرات مسؤولية مشتركة

قال أمين لجنة حقوق الإنسان التابعة للسلطة القضائية الإيرانية إن مكافحة المخدرات مسؤولية مشتركة، مؤكدًا ضرورة توسيع التعاون الدولي في شتى المجالات وخاصة مكافحة المخدرات.

إيران برس - إيران: وأوضح كاظم غريب آبادي في لقاء مع المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، غادة والي، اليوم السبت: إن برنامج التعاون الجديد الممتد لخمس سنوات بين إيران ومنظمة الأمم المتحدة جاهز للتوقيع عليه والذي يتطرق في فصل من فصوله إلى مكافحة الجريمة والفساد وكذلك العدالة الجنائية.

وأضاف: قد تقدمت المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالشكر والتقدير لإيران كونَها الدولة الرائدة في مكافحة المخدرات واعترفت بأن إيران تحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم في مكافحة المخدرات وخاصة في ضبطيات مشتقات الأفيون الهيروين.

وحول مشاركته في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف قال: شهدت أحداث اجتماع مجلس حقوق الإنسان لهذا الأسبوع تقديم التقرير النهائي للمقررة الأممية الخاصة المعنية بالأثر السلبي للتدابير القسرية الانفرادية في التمتع بحقوق الإنسان.

وأضاف في هذا السياق: مع الأسف إن الغربيين والأمريكان أكثر صلافة من أن تؤثر فيهم تقارير المقررة الأممية ولكن مهما كان ينظر المجتمع الدولي إلى هذه الوثائق كوثائق معتمدة.

ويتواجد غريب آبادي في جنيف حاليًا للمشاركة في أعمال الدورة العادية الحادية والخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والتي انطلقت يوم 12 أيلول/سبتمبر الجاري وتستمر 3 أسابيع لمناقشة قضايا حقوق الإنسان حول العالم.

22

اقرأ المزيد 

إيران الأولى عالميًا في ضبط المخدرات

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية