Aug 06, 2022 09:42 Asia/Tehran [Updated: Aug 06, 2022 09:47 Asia/Tehran]

فيينا - إيران برس: انتهى أمس السبت اليوم الثاني من مفاوضات فيينا بين إيران ومجموعة 4+1 في حين عبّر نائب الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي منسق مفاوضات إحياء الاتفاق النووي، إنريكه مورا، عن تفائله بشأن المفاوضات وقال أمام الصحفيين إنه متفائل بمفاوضات إحياء الاتفاق النووي.

وجاء ذلك بعد لقاء جمع مورا مع رئيس الوفد الإيراني المفاوض، علي باقري كني، في فندق كوبورغ بالعاصمة النمساوية فيينا.

وقال دبلوماسيون مشاركون في مفاوضات فيينا في حوار مع مراسل وكالة إيران برس للأنباء في فيينا إنهم لا يعلمون بالضبط المدة التي ستستغرقها مفاوضات فيينا.

وشهد يومان من المفاوضات عقد لقاءات ثنائية مكثفة بين الوفد الإيراني مع وفود الاتحاد الأوروبي والصين وروسيا.

ومن المطالب التي يصر عليها الوفد الإيراني هو الحصول على ضمانات بشأن تحقيق المصالح الاقتصادية لإيران عبر استدامة التعاون الاقتصادي بين إيران وأطراف أجنبية، في أي توافقات مستقبلية مع الطرف الآخر.

وكتب مستشار الوفد الإيراني المفاوض، مرندي، في صفحته على موقع تويتر: تم تحقيق تقدم ولكن قضايا مثل إعطاء ضمانات لإيران ما زالت على الطاولة.

بدوره نشر نائب رئيس الجمهورية للشؤون السياسية، محمد جمشيدي، تغريدة قال فيها: أكد الرئيس الإيراني في الاتصالات الهاتفية مع نظراءه الفرنسي والروسي والصيني على أن التوصل إلى توافقات نهائية قريبة المنال في حال تم إسقاط المزاعم الخاصة باتفاق الضمانات الشاملة وإغلاق هذا الملف.

22

إقرأ المزيد 

أوليانوف يلتقى باقري كني في إطار مفاوضات فيينا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية