Jan 20, 2022 13:29 Asia/Tehran [Updated: May 21, 2022 21:02 Asia/Tehran]
  • رئيسي: التعاون الثنائي بين إيران وروسيا سيؤدى إلي إحلال السلام في المنطقة

قال رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ‘سيد إبراهيم رئيسي’ إن التعاون الثنائي بين إيران وروسيا سيؤدي إلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

 إيران برس - إيران: وفي كلمة ألقاها اليوم الخميس أمام مجلس الدوما الروسي، أكد رئيسي أن التعاون بين إيران وروسيا في سوريا نموذج تعاون أعطى ثماره بفضل مقاومة الشعب السوري  .

وأكد الرئيس الإيراني على شرعية الأنشطة النووية الإيرانية وقال إن الأنشطة النووية الإيرانية قانوني وشرعي ويخضع لرقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وصرح رئيسي أن برنامج إيران النووي مشروع وأن سياستها لا تقضي بإنتاج أسلحة نووية وهذا ليس في استراتيجية إيران الدفاعية.

ولفت إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت في 15 تقريرا بأنه لا يوجد أي انتهاك في البرنامج النووي الإيراني وتابع: إيران تنوي التوصل إلى اتفاق بشأن النووي لأنها تسعى لرفع جميع اجراءات الحظر عن شعبها .

واضاف رئيسي أن فرض اجراءات الحظر الاقتصادية شكل من اشكال الهيمنة وقال: سياسات واشنطن تهدف إلى إضعاف الدول المستقلة عبر زعزعة استقرارها .

وحول مستوى التعاون بين إيران وروسيا، أوضح الرئيس الإيراني أن خلال لقاء اجتمع بينه وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اتفق الجانبان على أن مستوى التعاون بين إيران وروسيا ليس كافيا ويجب ترقيته.

ووصل رئيسي أمس الاربعاء على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى إلى موسكو؛ في زيارة رسمية بدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين وفي سياق تعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية بين البلدين.

يتبع..

33

اقرأ المزيد

توقيع عدة وثائق خلال زيارة رئيسي إلى موسكو

رئيسي: الرعايا الإيرانيون في الخارج هم سفراء البلاد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية