Nov 26, 2021 09:33 Asia/Tehran [Updated: Nov 26, 2021 09:44 Asia/Tehran]
  • كمالوندي: الأنشطة النووية الإيرانية تأتي في إطار القانون

قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، إن جميع الأنشطة النووية الإيرانية تأتي في إطار القانون ولكن البعض يحاول توجيه الاتهامات إلى إيران.

إيران برس - إيران: وأوضح نائب رئيس منظمة الطاقة الذرية للشؤون الدولية والقانونية والبرلمانية مساء الخميس في برنامج تلفزيوني أن القوى العالمية قد سيّست جزءًا من صناعة الطاقة الذرية السلمية في إيران ولكن الأخيرة تتابع الصناعة النووية السلمية وقد نفذت جميع التزاماتها في إطار اتفاق الضمانات الشاملة.  

ولفت انتباه وسائل الإعلام إلى المؤامرات التي تحيكها أمريكا وحلفاءها ضد إيران وأضاف: إن المنظمات الدولية تخضع لسيطرة القوى العظمى، وعليه حذرت الجمهورية الإسلامية مرارًا من الممارسات غير اللائقة التي تتعامل بها الوكالة الدولية للطاقة الذرية مع إيران.

وأشار إلى زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، لطهران وقال: لدى إيران مطالب قد صرحت بها في المفاوضات التي جرت مع المدير العام للوكالة. تم إحراز تقدم جيد في المفاوضات ولكنها لم يتم التوصل إلى نتائج نهائية بشأن جميع القضايا بسبب ضيق الوقت.

وكان غروسي قد وصل طهران الثلاثاء الماضي وعقد لقاءات مع وزير الخارجية ورئيس منظمة الطاقة الذرية حول مواصلة التعاون بين الوكالة والجمهورية الإسلامية بشأن الأنشطة النووية الإيرانية.

22

إقرأ المزيد

وزير الخارجية: التوافق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ممكن

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية