Oct 28, 2021 12:28 Asia/Tehran [Updated: Oct 28, 2021 12:34 Asia/Tehran]
  • الدول المجاورة لأفغانستان لديها توجه بناء لحل الأزمة الأفغانية

أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية النيابية أن أمن أفغانستان يحظى بأهمية للدول الجارة لأفغانستان ولدى هذه الدول توجه بناء لحل أزمتها.

إيران برس - إيران: واعتبر “أبو الفضل عموئي” الاجتماع الثاني لوزراء خارجية الدول المجاورة لأفغانستان وروسيا بطهران بأنه كانت خطوة إيجابية من قبل طهران للحل السلمي للقضية الأفغانية.

وأضاف عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي إن اجتماع الدول المجاورة لأفغانستان كانت خطوة إلى الأمام في سبيل حل القضية الأفغانية من منطلق جيرانها وذلك من خلال بلورة وحدة الرؤى والأفكار وتأكيد جميع المشاركين على تشكيل حكومة شاملة.

وأضاف عموئي أن خطوة وزارة الخارجية الإيرانية ساهمت في أن تتابع إيران دورها في القضية الأفغانية بشكل جاد.

وأكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية النيابية أن أمن أفغانستان يقع على سلم أولويات إيران ذلك أن حدود البلدين المشتركة متأثرة بهذا الموضوع.

وأردف أن إيران تستضيف ما يزيد عن 3 ملايين ونصف مليون مهاجر أفغاني يعيشون باحترام في إيران فتصعيد الظروف في أفغانستان من شأنه خلق مشاكل لدولها المجاورة.

وأكد عضو البرلمان الإيراني أن الخطوة الأمريكية الهدامة في دخول هذا البلد والخروج المزعج منها كانت السبب الرئيس لمشكلات هذا البلد، مضيفًا أنّ الدول المجاورة لأفغانستان أظهرت اليوم بأنها تتابع توجها بشأن أفغانستان.

66

اقرأ المزيد

تأكيد باكستاني على ضرورة تفادي حدوث كارثة إنسانية في أفغانستان

أمير عبد اللهيان يعرب عن أمله بتوجيه اجتماع طهران حول أفغانستان رسالة مشتركة إلى العالم

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية