Oct 22, 2021 14:42 Asia/Tehran [Updated: Dec 04, 2021 22:25 Asia/Tehran]
  • اقامة صلاة الجمعة في طهران بعد توقف طويل بسبب كورونا

بعد مرور 20 شهرًا على توقف إقامة صلاة الجمعة في طهران والعديد من المحافظات الإيرانية بسبب انتشار فيروس كورونا، أقيمت اليوم هذه المراسم الدينية والسياسية بمشاركة شرائح مختلفة من أهالي طهران.

إيران برس - إيران: وتم تعليق اقامة صلاة الجمعة في طهران بسبب تفشي فيروس كوفيد -19 منذ أوائل شهر أذار/ مارس 2020 لكن مع انجاز عملية التطعيم ضد هذا الفيروس في جميع أنحاء البلاد وموافقة اللجنة الوطنية لمكافحة لكورونا، اقيمت صلاة الجمعة في طهران هذا الأسبوع بامامة حجة الإسلام والمسلمين الحاج علي أكبري في حرم جامعة طهران.

وشرح حجة الإسلام والمسلمين الحاج علي أكبري في خطبة صلاة الجمعة الاستراتيجيات الرئيسية الثلاث للرسول الاكرم (ص) لبناء الامة الاسلامية وقال ان موضوع الوحدة بين الأمة الإسلامية ليس مسألة سطحية، ولا اسلوب ولا تكتيك ، بل هو استراتيجية وان القضية  الاهم للأمة الإسلامية هي قضية وحدة صفوفها وأرواحها وقلوبها وأفكارها، والتي تفسر في كلمة واحدة على أنها الأخوة.

وأضاف أن حل المشاكل الداخلية يجب ان يجري داخليا من قبل الأمة الإسلامية نفسها كما يجب أن يتم معالجة مختلف الآراء على الصعيد الداخلي بين الأمة الإسلامية. 

77

 

اقرأ المزيد

زياد النخالة: الوحدة الإسلامية صمام أمان للأمة الإسلامية

يوم القدس هو يوم المقاومة ويوم الوحدة للمسلمين

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية