Oct 18, 2021 15:00 Asia/Tehran [Updated: Dec 06, 2021 21:00 Asia/Tehran]

وصف الرئيس الإيراني ‘إبراهيم الرئيسي’ علاقات بلاده مع فنرويلا بأنها ودّية ومتطورة، قائلا إن سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية مبنية على التطوير الهادف للعلاقات مع الدول النامية.

إيران برس - إيران: واستقبل رئيسي اليوم الإثنين وزير الخارجية الفنزويلي ‘‘فيليكس بلاسنسيا غونسالس’’ في طهران وقال إن دول أمريكا اللاتينية وخاصة فنزويلا إحدى أولويات الدبلوماسية الاقتصادية للجمهورية الإسلامية الإيرانية ، وإننا مصممون على تطوير العلاقات مع هذه الدول.

وأكد الرئيس الإيراني على ضرورة توسيع العلاقات بين طهران وكاراكاس في مختلف المجالات، ودعا إلى وضع خطة واضحة وطويلة المدى لتعزيز العلاقات الثنائية.

كما أشاد إبراهيم رئيسي بتعاون فنزويلا مع إيران في المحافل الدولية، وأضاف: أن هناك رؤية واضحة لتطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين بتطبيق برنامج التعاون طويل الأمد.

من جانبه أشار وزير الخارجية الفنزويلي إلى أن البلدين متحدان ضد نظام الهيمنة ومن يريد الإضرار باستقلالهما، قائلا إن فنزويلا ملتزمة إلى جانب إيران بالدفاع عن التعددية ومواجهة التدخل الأمريكي.

كما أكد بلاسنسيا غونسالس على ضرورة تطوير العلاقات بين إيران وفنزويلا، وأوضح أن بلاده مستعدة لذلك الأمر في جميع المجالات.

33

اقرأ المزيد

وصول نائب الرئيس الفنزويلي إلى طهران للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الايراني

طهران تستضيف اجتماع وزيري الخارجية الإيراني والفنزويلي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية