Oct 13, 2021 20:06 Asia/Tehran [Updated: Oct 16, 2021 20:59 Asia/Tehran]
  • إيران وباكستان تبحثان سبل تطوير التعاون الثنائي

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء ‘محمد باقري’ ورئيس الوزراء الباكستاني ‘عمران خان’ على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما فيها الأمن الحدودي والتعاون الدفاعي.

إيران برس - إيران: وفي لقائه اليوم الأربعاء مع رئيس الوزراء الباكستاني، أشار اللواء باقري إلى مناقشاته مع قائد الجيش الباكستاني الجنرال “قمر جاويد باجوا” في القضايا الأمنية والعسكرية الثنائية والإقليمية، داعيًا إلى التعاون الأوثق بين الدولتين الجارتين اللتين شهدتا تنمية علاقاتهما الثنائية في السنوات الأخيرة، بما في ذلك الأمن الحدودي.

من جانبه أكد عمران خان في هذا اللقاء على التزام الحكومة الباكستانية بتعميق العلاقات مع إيران، خاصة في المجالات الحدودية والاقتصادية والعسكرية والأمنية.

يُذكر أن اللواء باقري وصل أمس الثلاثاء على رأس وفد عسكري إلى العاصمة الباكستانية، إسلام آباد، بهدف تنمية التعاون المشترك مع باكستان حيث حظي بترحيب من كبار مسؤولي الجيش الباكستاني والسفير الإيراني لدى باكستان.

كما اجتمع اللواء باقري اليوم مع قائد الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوا ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الباكستاني الجنرال “نديم رضا”.

33

اقرأ المزيد

اللواء باقري يلتقي قائد الجيش الباكستاني

اللواء باقري: القوات المسلحة الإيرانية على أتم الجهوزية للذود عن البلد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية