Oct 13, 2021 10:58 Asia/Tehran [Updated: Oct 20, 2021 14:35 Asia/Tehran]
  • اللواء باقري يلتقي قائد الجيش الباكستاني

التقى رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية قائد الجيش الباكستاني، مناقشًا إياه مختلف القضايا الأمنية والعسكرية الثنائية والإقليمية.

إيران برس - إيران: والتقى اللواء “محمد باقري” اليوم الأربعاء قائد الجيش الباكستاني الجنرال “قمر جاويد باجوا” وذلك في اليوم الثاني من زيارته إلى باكستان.

وقبل انطلاق الاجتماع الرسمي، حضر اللواء باقري النصب التذكاري للشهداء في مقر القيادة للجيش الباكستاني واضعا باقة من الزهور عليه ومعربا عن احترامه للتضحيات التي أبدتها القوات المسلحة الباكستانية في سبيل مكافحة الإرهاب.

وفور انتهاء حفل الاستقبال، دخلت الوفود الإيرانية والباكستانية في مفاوضات رسمية.

وناقش اللواء باقري والجنرال باجوا المستجدات التي تشهدها العلاقات الثنائية بين إيران وباكستان والعلاقات الدفاعية والتطورات التي تمر بها المنطقة بما في ذلك أفغانستان.

وأكد الجانبان على المضي قدماً في التعاطي العسكري والأمني والحدودي بين البلدين الجارين خلال السنوات القليلة الماضية، معربين عن ثقتهما بهذه المسيرة.

كما أنه من المقرر أن يجتمع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية برئيس هيئة الأركان العامة للجيش الباكستاني الجنرال “نديم رضا”.

والارتقاء بالعلاقات المشتركة ضد الإرهاب وتبادل الوفود التعليمية وتعزيز إدارة الحدود وتبادل المعلومات وزيادة المداولات الدفاعية تعتبر من المواضيع الأخرى التي سيبحثها الوفد الإيراني العسكري الرفيع مع مسؤولين باكستانيين عسكريين.

يذكر أن اللواء باقري وصل أمس الثلاثاء على رأس وفد عسكري إلى العاصمة الباكستانية، إسلام آباد، بهدف تنمية التعاون المشترك مع باكستان حيث حظي بترحيب من كبار مسؤولي الجيش الباكستاني والسفير الإيراني لدى باكستان.

66/ 33

اقرأ المزيد

وزير الدفاع الإيراني: أي عمل جاهل للأعداء سيرد بقوة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية