Oct 05, 2021 10:53 Asia/Tehran [Updated: Nov 25, 2021 22:05 Asia/Tehran]
  • تأكيد إيراني ياباني على ضرورة مكافحة تهريب المخدرات

اكد السفير الياباني في ايران ايكاوا كازوتوشي ورئيس شرطة مكافحة المخدرات الإيرانية العميد مجيد كريمي خلال لقائهما في طهران على ضرورة تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال مكافحة تهريب وترانزيت المخدرات.

إيران برس - إيران: وفي هذا اللقاء الذي عقد أمس الاثنين في طهران، اكد العميد كريمي أنه نظرا لوجود علاقات طيبة بين البلدين في شتى المجالات، فإننا نسعى لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الشرطة ومكافحة المخدرات.

ولفت المسؤول الأمني الإيراني إلى المستوى المرتفع جدا لإنتاج المخدرات في الدول الواقعة على الحدود الشرقية لإيران، قائلًا إنّه يتم إنتاج ما يزيد عن 9 آلاف طن من المخدرات في أفغانستان حسبما أعلنه مكتب مكافحة المخدرات والجرائم التابع للأمم المتحدة وبالتالي فان مكافحة هذا الحجم الكبير من الإنتاج تتطلب تعاونا دوليًا .

وأردف العميد كريمي قائلًا إنّ حجم اكتشاف المخدرات في إيران يدل على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية رائدة في مجال مكافحة المخدرات في العالم.

بدوره أكد السفير الياباني في إيران خلال هذا اللقاء على ضرورة الرقي بمستوى علاقات التعاون بين الجانبين، قائلًا إنّ الخبرات والإنجازات الناجحة لشرطة مكافحة المخدرات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي نتيجة لجهودها الجبارة.

وصرح السفير الإيراني أن اليابان تعلن عن استعدادها للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية في مختلف المجالات المتعلقة بالشرطة والمعلومات الاستخبارية في اطار مكافحة المخدرات.

66 /77

اقرأ المزيد

السفير الياباني لدى طهران: التعاون بين الجانبين يرفع جميع العوائق

الرئيس الإيراني يستقبل وزير الخارجية الياباني

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية