Sep 24, 2021 08:38 Asia/Tehran [Updated: Sep 24, 2021 08:46 Asia/Tehran]
  • اغتيال الشهيد سليماني يعتبر أوضح مظهر من مظاهر الإرهاب

أكد وزير الخارجية الإيراني أن ظاهرة الإرهاب اجتاحت العالم، قائلًا إنّ اغتيال القائد الكبير للسلام الشهيد الحاج قاسم سليماني من قبل أمريكا في العراق يعتبر أحد أوضح مظاهر الإرهاب.

إيران برس - إيران: وعلى هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة وخلال لقاء مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة “عبدالله الشهيد”، قال “حسين أمير عبداللهيان” أمس الخميس إنه قد تشكلت لجنة قانونية ودولية في إيران لمتابعة هذا الاغتيال بهدف إحالة آمري ومنفذي هذا الاغتيال إلى العدالة غير أن دورا مهما مناط إلى عاتق الأمم المتحدة في هذا المجال.

كما أكد وزير الخارجية الإيراني الدور البناء الذي تضطلع به الجمهورية الإسلامية الإيرانية في التعاون مع الدول الإقليمية في مكافحة الإرهاب بدأ من لبنان ومروراً بالعراق ووصولاً إلى أفغانستان.

وأكد عبداللهيان أن الحظر تحول إلى أداة إرهابية ضد الشعوب، مصرحاً بالقول إن المتوقع من الجمعية العامة للأمم المتحدة هو أن تقف أمام أحادية أمريكا وخروجها على القانون وذلك من خلال تعزيز التعددية.

وأعرب وزير الخارجية الإيراني عن أسفه لما تقوم به أمريكا من ربط الإرهاب الاقتصادي بالإرهاب في مجال الصحة والأدوية مشدداً على ضرورة الرد الجاد من قبل المجتمع الدولي على هذه المقاربة الأمريكية.

إلى ذلك اعتبر عبد الله الشهيد النظام التعددي كخيار وحيد للمجتمع الدولي، قائلًا إنّ جائحة كورونا أظهرت أن الدول متصلة بعضها ببعض ومادام لا يشعر الجميع بالأمن فلن ينعم أحد بالأمن.

كما أكد أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تبذل قصارى جهدها للنجاح في العمل بمسؤولياتها.

66

اقرأ المزيد

توافق على عقد اجتماع وزاري بين إيران وأذربيجان وتركيا في طهران

أمير عبد اللهيان: يجب ألا تخضع علاقات أوروبا مع إيران للسلوك الأمريكي

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية