Sep 22, 2021 20:10 Asia/Tehran [Updated: Sep 22, 2021 20:19 Asia/Tehran]
  • أمير عبد اللهيان: يجب ألا تخضع علاقات أوروبا مع إيران للسلوك الأمريكي

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أنه لا ينبغي أن تخضع علاقات أوروبا مع إيران للسلوك والموقف غير البناء لأمريكا تجاه إيران.

إيران برس - إيران : وجاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الإيراني صباح اليوم الأربعاء مع نظيره الأسباني خوسيه مانويل ألباريس على هامش أعمال الاجتماع الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر إقامة السفير الإسباني بنيويورك.

وأشار أمير عبد اللهيان إلى العلاقات العريقة تمتد لـ 400 عام بين إيران وأسبانيا، مشددا على ضرورة بذل جهود جادة لتعزيز العلاقات الثنائية.

كما نوه وزير الخارجية الإيراني إلى أن العلاقات السياسية والاقتصادية والبرلمانية للبلدين تسير في الاتجاه الصحيح، معتبرا أنه يجب تعريف المشاريع الجديدة في مجالات الصحة والصناعة والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والسياحة وتبادل البضائع وأنشطة الشركات الخاصة.

وشدد أمير عبد اللهيان على رغبة طهران في تحديد علاقة متوازنة مع أوروبا، قائلا إنه لا ينبغي أن تخضع علاقات أوروبا مع إيران للسلوك والموقف غير البناء لأمريكا تجاه إيران.

من جانبه أكد وزير الخارجية الأسباني على النقاط التي أثيرت في كلمة نظيره الإيراني، معتبرا أن بلاده تبذل قصارى جهدها لرفع مستوى العلاقات السياسية والتجارية مع إيران وقررت أن تنضم إلى ‘‘اینستکس’’ للتعامل التجاری مع ایران.

33

اقرأ المزيد

أمير عبد اللهيان: إيران معنية بتطوير العلاقات مع سويسرا

سياسة إيران النهائية هي عدم ربط الاقتصاد الداخلي بالاتفاق النووي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية