Sep 03, 2021 11:29 Asia/Tehran [Updated: Sep 04, 2021 18:14 Asia/Tehran]
  • عبداللهيان: إيران مستعدة لبيع وإرسال الوقود إلى لبنان

أكد وزير الخارجية الإيرانية أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ليست لها أي قيود في تنمية علاقاتها الثنائية مع الدول، مؤكدا على أنه إذا ما احتاجت الحكومة اللبنانية أو تجارها إلى الوقود فإن إيران مستعدة لتوفيره.

إيران برس - إيران: وخلال اتصال هاتفي جرى بين وزير الخارجية اللبناني السابق “جبران باسيل” و“أمير عبداللهيان” أعلن الأخير أن الجمهورية الإسلامية مستعدة لبيع منتجاتها النفطية للزبائن الجدد، قائلًا إنّه إذا ما احتاجت الحكومة اللبنانية ورجال أعمالها إلى النفط فإن إيران مستعدة لبيعه وإرساله.

وأضاف أن الخطوة التي اتخذها الأمين العام الباعث للفخر لحزب الله لحسم هذه الأزمة المفتعلة من قبل الصهاينة ضد الشعب اللبناني تؤكد هذا الواقع بأن طريق الشموخ للبنان لا يمر إلا عبر الاعتماد على النفس واستخدام موارده.

وأكد وزير الخارجية الإيراني أنه في مجال تنمية العلاقات الثنائية مع لبنان ليست هناك أي قيود، مؤكدا على ضرورة الدفاع المستمر للجمهورية الإسلامية الإيرانية عن الحكومة والجيش والمقاومة في لبنان.

بدوره هنأ وزير الخارجية اللبناني السابق تسنم‌ أمير عبداللهيان لمنصب وزارة الخارجية في إيران، معبرا عن تقديره لبيع إيران شحنة الوقود وإرسالها إلى لبنان.

66

اقرأ المزيد

لماذا ألقى عبداللهيان كلمته في مؤتمر بغداد الأخير باللغة العربية؟

الاخبار: السفينة الايرانية المحملة بالوقود دخلت المياه الاقليمية السورية

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية