Aug 12, 2021 07:49 Asia/Tehran [Updated: May 05, 2022 07:50 Asia/Tehran]
  • ظريف ينتقد السفيرين البريطاني والروسي لالتقاطهما صورة مسيئة

انتقد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف السفيرين البريطاني والروسي لدى طهران لالتقاطهما صورة مثيرة للجدل اعتبرت مسيئة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

إيران برس - إيران: وكتب ظريف أمس الأربعاء في صفحته على موقع تويتر: رأيت اليوم صورة غير مرغوبة للغاية. يجب أن أذكّر الجميع بأننا في آب 2021 وليس آب 1941 ولا ديسمبر 1943.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني: أثبت الشعب الإيراني ولا سيما أثناء مفاوضات الاتفاق النووي أن مصيرهم لن يقع بيد القوى الأجنبية ولن يتم تقريره وفق القرارات التي تتخذ في السفارات الأجنبية.

وكان السفيران البريطاني والروسي لدى طهران سايمون شركليف وليفان جاغاريان على الترتيب قد التقطا صورة تذكارية مثيرة للجدل في السفارة الروسية أمس الأربعاء. وتذكّر الصورة بالصورة التي التقطها زعماء بريطانيا والولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي في السفارة الروسية لدى طهران عام 1943 أثناء المؤتمر الثلاثي الذي عقدوه لاتخاذ قرار بشأن الحرب العالمية الثانية. وكان القادة الثلاثة قد دخلوا الأراضي الإيرانية بدون أخذ إذن من الحكومة الإيرانية آنذاك. وكانت إيران أثناء عقد المؤتمر الذي جاء باقتراح من زعيم الاتحاد السوفيتي جوزيف إستالين، محتلة من قبل قوات الحلفاء في خضم الحرب العالمية الثانية.

22

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية