Jul 31, 2021 13:46 Asia/Tehran [Updated: Sep 24, 2021 14:54 Asia/Tehran]
  • الرئيس الإيراني يؤكد دور قائد الثورة في مواجهة كورونا

أكد الرئيس الإيراني أن سماحة قائد الثورة الإسلامية كان مساهما قولا وعملا للجنة الوطنية في مكافحة كورونا.

إيران برس – ايران: وخلال اجتماع للجنة الوطنية لمكافحة كورونا اليوم السبت، أكد “حسن روحاني” أن توجيهات سماحة قائد الثورة الإسلامية وأعماله كانت مساهمة للغاية في مواجهة كورونا.

وأضاف أنه بسبب إجراءات الحظر المفروضة ضد إيران لم يكن هناك أحدا مستعدا لمساعدة إيران، قائلًا إنّ الاحتياجات اللوجستية تم توفيرها من قبل وزارتي الصمت والمناجم والتجارة، والصحة والعلاج والتعليم الطبي وكذلك الشركات المعرفية.

وأردف روحاني قائلا إأن المشكلة رفعت رغم وجود إجراءات الحظر وعبر متابعات البنك المركزي الإيراني وغيرها من البنوك وكذلك وزارة الخارجية كما أن قوات المسلحة الإيرانية دخلت الساحة منذ اليوم الأول بكل ما أتيت لها من قوة.

وأضاف الرئيس الإيراني أن المؤسسات الأخرى كالحرس الثوري والجيش ومنظمة التعبئة وقوى الأمن الداخلي وكذلك الجهاز القضائي ومجلس الشورى الإسلامي سارعت منذ اليوم الأول لتقديم يد العون للحكومة في هذا المجال.

وفي السياق ذاته أكد روحاني دور هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني في المساعدة في الحد من تفشي فيروس كورونا، قائلًا إنّ هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني قامت بنشر قرارات الحكومة واللجنة الوطنية لمكافحة كورونا كما أنها عملت على ترغيب الشعب للتمسك بالتعليمات الصحية، أضف إلى ذلك كان عليها أن ترد على الدعايات غير الصحيحة للمناوئين المقيمين في الخارج.

66/ 33

اقرأ المزيد

وصول الشحنة الثالثة من القاح المضاد لكورونا من اليابان إلى إيران

آخر إحصائيات إنتشار فيروس كورونا في إيران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية