Jun 26, 2021 18:14 Asia/Tehran [Updated: Jun 27, 2021 09:53 Asia/Tehran]
  • إيران تسعى لإنتاج 20 إلى 30 ألف ميغاواط من الطاقة النووية

أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أنه تلبية لتعليمات سماحة قائد الثورة الإسلامية فإننا نسعى لزيادة إنتاج الطاقة النووية في البلاد من ألف ميغاواط إلى 20 أو 30 ألف ميغاواط.

إيران برسإيران: وخلال اجتماع عقد اليوم السبت بمجلس الشورى الإسلامي، أشار “علي أكبر صالحي” إلى عمر محطة بوشهر النووية من بنائه واستكماله والذي يتجاوز 20 عاماً، قائلًا إنّه فيما يتعلق بإطالة عملية بناء محطة بوشهر النووية فإن هناك مختلف القضايا بما في ذلك كان علينا ربط نظام شرقي بنظام غربي واخيرا بنيت المحطة حيث تولد منذ عام 2013 ألف ميغاواط من الطاقة النووية.

وأضاف أن بناء محطة نووية باهظ الثمن إلا أن استمرار عملها رخيص، قائلًا إنّ العمر الإنتاجي لمحطة نووية يتأرجح بين 60 الى 70 عاماً ومتوسط وقودها يصل  الى 30 الى 40 مليون دولار لكل ألف ميغاواط.

وأكد على أكبر صالحي أن قائد الثورة الإسلامية طالما شدد فيما يتعلق بالصناعة النووية على نقطتين الأولى هي ضمان انتاج كهرباء موثوق به للأجيال القادمة والثانية هي أن الصناعة النووية باعثة على القوة للجمهورية الإسلامية الإيرانية وقد أكد سماحته أكثر من مرة على متابعة تحقيق الهدف المتمثل في 20 ألف ميغاواط من الطاقة النووية.

 

44/66

اقرأ المزيد

صالحي يعلن الوصول إلى التخصيب بنسبة 60٪

صالحي: إيران تصدر الأدوية المشعة إلى بلدان في المنطقة و دول أوروبية

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية