Jun 10, 2021 17:51 Asia/Tehran [Updated: Jun 10, 2021 22:54 Asia/Tehran]
  • روسيا تدعم مواقف ايران بشان الغاء الحظر

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إن موقف الجمهورية الاسلامية الإيرانية في ضرورة رفع كل اجراءات الحظر المفروضة عليها بالدرجة الأولى، مفهوم بالنسبة لنا.

ايران برس - ايران: وقال ريابكوف في حديثه لوكالة نوفوستي للانباء اليوم الخميس: "أنطلق من أن واحدا من أهم عناصر الاتفاقية التي يجري إعداده حاليا هو ضمان الظروف لعودة النفط الإيراني إلى السوق العالمية".

وأضاف: "يدور الحديث حاليا عن التنفيذ الكامل لخطة الأعمال الشاملة المشتركة حول البرنامج النووي الإيراني في الشكل الذي تمت الموافقة عليه عام 2015. وتوجد هناك صعوبات سياسية وتقنية في تحقيق ذلك. وإذا تحدثنا عن اجراءات الحظر فتتعلق هذه الصعوبات بأن واشنطن فرضت اجراءات الحظر التي كانت تلحق ضررا بالاقتصاد الإيراني بعد انسحابها من هذه الخطة، وفرضت في الوقت ذاته اجراءات حظر إضافية على إيران ".

وتابع: " إن الموقف الإيراني الذي ينحصر في أنه يجب على الولايات المتحدة رفع كل اجراءات الحظر التي فرضتها على ايران وذلك بالدرجة الأولى، مفهوم بالنسبة لنا، إذ أن سياسة الضغط الأقصى تجاه إيران لا تزال موجودة، بالرغم من إجراء المباحثات في فيينا.

وتجري في فيينا ابتداء من أبريل الماضي جلسات اللجنة الخاصة حول الاتفاق النووي. وانطلقت الدورة الخامسة من هذه الجلسات في أواخر مايو الماضي.

77

اقرأ المزيد

نائب برلماني: المفاوضات النووية في فيينا أحرزت تقدما لكنه لم يكن كافياً

واعظي: لم تتم تلبية كل مطالب إيران في فيينا بعد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية