Jun 09, 2021 18:24 Asia/Tehran [Updated: Jun 14, 2021 22:25 Asia/Tehran]

طهران - إيران برس : قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي ، عباس مقتدائي، إن المحادثات النووية في فيينا يجب ألا تذهب نحو تضييع الوقت ومساومات غير منطقية، وأن الفرصة التي تتيحها إيران للطرف الآخر لن تكون دائمة.

وصرح عباس مقتدائي، في اتصال هاتفي حصري مع المراسل البرلماني لوكالة إيران برس الدولية ،مساء اليوم الأربعاء، حول اجتماع أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي مع فريق التفاوض الإيراني في مفاوضات فيينا ،قائلاً انه قد تم إحراز تقدم خلال مفاوضات فيينا ، لكنه لم يكن كافياً.
وأشار عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي ، إلى أن البرلمان الإيراني وضع خطوطا حمراء لوزارة الخارجية في موضوع إحياء الاتفاق النووي ويجب على فريق التفاوض تنفيذها.
وشدد مقتدائي، على أنه في ظل الوضع الراهن ، يجب على الأمريكيين الوفاء بالتزاماتهم تجاه الاتفاق النووي ، لأنهم انتهكوا مصالح إيران في الاتفاق النووي عبر عرقلة التزاماتهم في الاتفاق.

كما أعرب النائب البرلماني عن أمله في أن يتم في المستقبل استيفاء حقوق الشعب الإيراني من خلال محادثات فيينا.
وقد عقد اجتماع لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي بحضور مساعد وزير الخارجية ورئيس الوفد الايراني في مفاوضات فيينا ،عباس عراقجي .

44/88

إقرأ المزيد

نائب برلماني: فيما يخص برفع الحظر لا تزال هناك قضايا مهمة باقية 

عراقجي: هناك مواضيع مهمة للحصول على اتفاق في فيينا

عراقجي: هناك قضايا جدية ومهمة لابد من حلها في محادثات فيينا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية