Jun 08, 2021 08:35 Asia/Tehran [Updated: Jun 14, 2021 22:25 Asia/Tehran]
  • طهران تحذر من تسييس نشاطات الوكالة الدولية للطاقة الذرية

حذّر سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى المنظمات الدولية بفيينا كاظم غريب آبادي من تسييس نشاطات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

إيران برس - إيران: وقال غریب آبادي، في تصريح للصحفيين أمس الاثنين، ان المواقف الاخيرة للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية تبين منهج احادي الجانب لأمانة الوكالة ازاء التعاون مع ايران وتجاهل مستوى التعاون والتعاطي الثنائي، ما قد يشكل عائقا امام التعاطي المستقبلي بين الطرفين.

واضاف غريب آبادي أن تقرير الوكالة لا يتناغم مع سجل التعاون بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية مؤكدا انه لا مصداقية له ، كونه مبني على مصادر لا يمكن الوثوق بها وغير مقنعة، ولا تعكس جميع جوانب التعاون والتقدم الحاصل.

ولفت سفير ايران لدى المنظمات الدولية الى إن التعاطي البناء يتطلب بيئة ايجابية، والابتعاد عن اصدار أحكام مسبقة وابداء هواجس مصطنعة، وتجنب تضخيم قضايا هامشية وغير مهمة.

كما دعا غريب ابادي الى ضرورة ابتعاد الوكالة عن أي أهداف مسيسة وان تتخذ موقفا شفافا ازاء التهديد النووي الصهيوني وترفض عدم انصياع هذا الكيان لمعاهدة حظر الانتشار النووي ورفضه المستمر لاخضاع منشآته ونشاطاته النووية لاجراءات الضمان للوكالة الدولية.

44

إقرأ المزيد

غريب آبادي: خلق صورة شفافة حول رفع الحظر قيد المتابعة

غريب آبادي: تقاعس الأمم المتحدة والوكالة الذرية جعل الكيان الصهيوني أكثر وقاحة

غريب آبادي: الخيار الوحيد على طاولة ايران هو رفع جميع إجراءات الحظر والتحقق منه

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية