May 25, 2021 09:39 Asia/Tehran [Updated: Jun 27, 2021 07:49 Asia/Tehran]

طهران - إيران برس : قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية إن الرسالة الأولى من اجتماع اللجنة الدائمة لفلسطين في اتحاد البرلمانات الإسلامية في طهران كانت تهنئة الدول الإسلامية للمقاومة الفلسطينية بانتصارها على الكيان الإسرائيلي.

وأوضح حسين أمير عبد اللهيان، في مقابلة خاصة مع وكالة إيران برس ،  حول أهمية ورسالة عقد اجتماع استثنائي للجنة الدائمة لفلسطين في اتحاد البرلمانات الإسلامية في طهران أن الرسالة الأخرى لهذا الاجتماع كانت أن المقاومة تمكنت من هزيمة الكيان الإسرائيلي في الحرب التي استمرت 12 يومًا وأعادت الكيان الى الوراء لعقدين من الزمن.

وأضاف المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية أن الرسالة الثالثة تتمثل في إعلان تضامن الدول المشاركة في مؤتمر طهران مع الشعب الفلسطيني ، وإعادة بناء قطاع غزة ، واتخاذ خطوات عملية من جانب الدول الإسلامية لتحقيق أهداف حقيقية ودعم فلسطين.
وشدد أمير عبد اللهيان على ضرورة قيام الحكومات الإسلامية باتخاذ إجراءات عملية لمحاكمة القادة المجرمين للكيان الإسرائيلي أمام المحاكم المحلية والدولية ، وكذلك المساعدة في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.
وصرح المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية بأن عقد اجتماع استثنائي للجنة الدائمة لفلسطين في اتحاد البرلمانات الإسلامية في طهران يعد بداية جيدة لإعلان التضامن مع الشعب الفلسطيني والوفاء بواجباته الإسلامية في دعم حقيقي للقدس وفلسطين.

واختتم الاجتماع الاستثنائي الرابع للجنة الدائمة لفلسطين في اتحاد البرلمانات الإسلامية بمشاركة 15 دولة وشعار "القدس رمز الوحدة والنصر" في طهران مساء الاثنين.

44

إقرأ المزيد 

أميرعبداللهيان: إيران تدعم الشعب الفلسطيني بقوة واقتدار

أميرعبداللهيان: لايمكن اعتبار تزامن مفاوضات فيينا وإعتداء العدو على منشأة نطنز بالصدفة

أميرعبداللهيان: الإمارات ليس لها دور في معادلات فلسطين/ خيانة الإمارات لسلام وأمن الخليج الفارسي

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية