May 16, 2021 17:06 Asia/Tehran [Updated: Jun 09, 2021 22:30 Asia/Tehran]

قال رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران مجتبى ذوالنوري ، إن الموجة الجديدة من إعتداءات الصهاينة على غزة تعكس الطبيعة العدوانية للكيان الإسرائيلي.

إيران برس - إيران : وأوضح مجتبى ذوالنوري ، في مقابلة خاصة مع وكالة إيران برس الدولية  عن الجولة الجديدة من اعتداءات الصهاينة على غزة ، قائلاً: ان فلسفة الكيان الإسرائيلي تتمثل في اغتصاب الأرض والاعتداء على الشعب الفلسطيني وقتله.

وتحدث رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية للبرلمان الايراني عن دور الدول الإسلامية في مواجهة جرائم الكيان الإسرائيلي في غزة،قائلاً : انه يجب على الدول الإسلامية أن ترد بالمثل في هذا التصعيد وتدعم المقاومة الفلسطينية.
واضاف ذوالنوري، أن السبب الرئيسي لخوض الكيان الإسرائيلي في جولة جديدة من الهجمات ضد القدس المحتلة وقطاع غزة، هو اللغة الانفعالية في الخطابات السياسية وخضوع بعض الحكام العرب لأمريكا والصهاينة وخيانتهم للقضية الفلسطينية ، الذين مدوا البساط الأحمر لدبلوماسيي الكيان من اجل التواصل مع الصهاينة.
وأكد أن الأمة الإسلامية تعترف بواجبها في توفير الحماية للشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الكيان الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني؛ كما تعرب عن اشمئزازها من خلال مظاهراتها ضد الكيان الإسرائيلي؛وينبغي أن لا ننسى هذه الأعمال بأنها في غاية الأهمية.
وقال ذوالنوري ،إنه يتعين على منظمة التعاون الإسلامي، ورؤساء الدول الإسلامية،إدانة اعتداءات الكيان الإسرائيلي على غزة؛ وتقديم المساعدة المادية والعسكرية الدفاعية للشعب الفلسطيني تجاه هذه الهجمات.

44/88

إقرأ المزيد

ذوالنوري: إيران تقع في طليعة مكافحة الإرهاب

ذوالنوري: قانون إلغاء الحظر فرصة لعودة أوروبا الى التزاماتها في الاتفاق النووي

ذوالنوري: أميركا تسعى لافتعال المشاكل بمحور المقاومة لتحقيق أهدافها

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية