Apr 14, 2021 21:00 Asia/Tehran [Updated: May 14, 2021 22:13 Asia/Tehran]
  • قائد الثورة : المفاوضات النووية مع الغرب يجب أن لا تكون استنزافية

قال قائد الثورة الإسلامية، آية الله السيد علي خامنئي، اليوم الأربعاء، إن أمريكا لا تسعى إلى قبول الحقيقة في المفاوضات النووية، مشددا علی أن المفاوضات مع الغرب يجب أن لا تكون استنزافية.

إيران برس - إيران : وصرح آية الله خامنئي، خلال مشاركته في مجلس تلاوة القران الكريم بمناسبة شهر رمضان المبارك، أن أمريكا لا تسعى إلى قبول الحقيقة في المفاوضات بل بصدد التفاوض من أجل إقامة كلمة الباطل، داعيا إلى توخي الحيطة من عدم جعل المفاوضات استنزافية.

وأكد سماحته قائلاً : نحن أعلنا عن سياسات البلاد وأبلغنا المسؤولين أيضا، وتحدثنا معهم عن كثب وكتبنا لهم، لكن هؤلاء اختاروا التفاوض.

وشدد آية الله خامنئي على أن مطالبة أمريكا باستمرار لإجراء مفاوضات ليست بمعنى أنها تريد التفاوض من أجل قبول كلمة الحقيقة، بل تريد إجراء التفاوض لاقامة كلمة الباطل. كما أن الأوروبيين يعترفون أحيانًا في اجتماعات خاصة والتي تصل إلينا تقاريها بأن الحق مع إيران، إلا أنهم غير مستقلين في موضع اتخاذ القرار عن قرارات أمريكا المتغطرسة.

وتابع قائد الثورة، أن الإحصائيات التي وردت في کلامي حول ترتيب إيران الاقتصادي في خطابي بمناسبة عيد رأس السنة  الإيرانية الجديدة (النوروز) كانت تعود لما قبل خمس سنوات

واوضح سماحة آية الله خامنئي، قائلاً : فقد أوضح لي بعض الأشخاص أن هذه الإحصائية غير صحيحة؛ ثم تبین لمكتبنا بعد الفحص والدراسة أنهم كانوا على حق وما قلته عن ترتيب ايران الاقتصادي الثامن عشر في العالم كان مرتبطا بأربع أو خمس أو ست سنوات الماضية ؛ وتابع بالقول: "أشكر بصدق أولئك الذين ذكروني بهذا الخطأ".

88/ 33

إقرأ المزيد 

قائد الثورة يحذّر من تأثير العدو على شريحة الشباب

قائد الثورة الاسلامية: لو أرادت الإدارة الأميركية الجديدة مواصلة سياسة الضغوط القصوى ستفشل حتما

قائد الثورة الإسلامية: على حرس الثورة الإسلامية أن يواصل أنشطته المناسبة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية