Apr 14, 2021 08:42 Asia/Tehran [Updated: May 14, 2021 22:13 Asia/Tehran]
  • روحاني: الكيان صهيوني يشكل خطرا على المنطقة

أكد الرئيس الإيراني على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين إيران ودولة قطر، معتبرًا الكيان الصهيوني خطرا للمنطقة.

إيران برس - إيران : جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بين الشيخ “حسن روحاني” وأمير قطر الشيخ “تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني” حيث هنأ روحاني الشعب والحكومة القطرية بحلول شهر الرمضان المبارك ، مؤكدا  على ضرورة تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والصعد خاصة المجالات التجارية والاقتصادية.

كما أكد روحاني على ضرورة تسوية القضايا والأزمات التي تمر بها المنطقة مثل أزمة اليمن، معتبرا الكيان الصهيوني خطرا للمنطقة.

ورحب الرئيس الإيراني بالمواقف القطرية حيال القضايا الإقليمية، قائلًا إنّ الأسلوب الناجح الوحيد لإرساء الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة يتمثل في تسوية القضايا عبر الطرق السلمية والمسؤولة مع أخذ المصالح الجماعية بنظر الاعتبار.

وأضاف روحاني أن عسكرة القضايا لا تساهم في تسوية المشكلات الإقليمية

وجدد روحاني تأكيده بأن الطريق الوحيد لعودة أمريكا إلى الاتفاق النووي هو القيام بإلغاء إجراءات الحظر ضد إيران والعمل بالتزاماتها في إطار القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي ومن ثم إيران أيضا ستعود الى جميع التزاماتها المقطوعة في الاتفاق النووي.

بدوره هنأ أمير قطر بحلول شهر رمضان مبارك للشعب والحكومة الإيرانية مؤكدا على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين طهران والدوحة قائلًا إنّه على إيران وقطر استخدام جميع الطاقات لتنمية العلاقات.

 كما رحب الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني بانطلاق المباحثات بين أعضاء اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في فيينا.

66

اقرأ المزيد

عراقجي يعلن عن تأجيل اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي

قطر تدين استهداف منشأة نطنز الإيرانية وتدعم التفاوض

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية