Apr 09, 2021 15:54 Asia/Tehran [Updated: Jun 16, 2021 00:51 Asia/Tehran]
  • عراقجي : رفع كامل للحظر الأميركي خطوة ضرورية لإحياء الاتفاق النووي

اعتبر مساعد وزير الخارجية الإيراني في الشؤون السياسية رفع كامل للحظر الأميركي على إيران خطوة ضرورية لإحياء الاتفاق النووي.

إيران برس - إيران : وعقدت اليوم الجمعة الجلسة الثانية لاجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي التي كانت قد استأنفت يوم الثلاثاء، في فيينا. 

وكان أهم أجندة اجتماع اليوم تقديم تقرير من المشاورات الفنية في جلسات فرق الخبراء في مجال "الغاء الحظر" و"النووي".

وأكد عراقجي في جلسه اليوم على عزم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمواصلة التعامل الجدي قائلا إن الأمر يرتبط بوجود إرادة سياسية وجدية في الأطراف الأخرى والا فلن يكون دليل على استمرار المفاوضات. 

وأكد عراقجي أن رفع جميع إجراءات الحظر الأميركي التي فرضت على إيران في فترة ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب يعتبر خطوة ضرورية لإحياء الاتفاق النووي وبعد التحقق من مصداقيته، إيران مستعدة لوقف اجراءاتها التعويضية والعودة الى التزاماتها في الاتفاق النووي. 

وفي ختام الجلسة ، تم التوافق على أن تعقد الجلسة الأتية للجنة المشتركة للاتفاق النووي على مستوى مساعدي وزراء الخارجية في يوم الأربعاء من الأسبوع القادم في فيينا وبعد ذلك في إطار مشاورات تخصصية وفنية بصورة معقدة لتوفير قائمة الإجراءات التي يجب أن يتم في رفع الحظر والإجراءات النووية لإحياء الاتفاق النووي.

وقام الوفد الإيراني خلال اجتماع فيينا ، في الأيام الأربعة الماضية بإجراء مشاورات مستمرة مع الدول المشاركة في الاتفاق النووي (ثلاث دول أوروبية والصين وروسيا) و أيضا مع منسق اللجنة المشتركة في الاتحاد الاوروبي " إنريكه مورا" بصورة ثنائية ومتعدد الأطراف ولم تشارك أمريكا في أي منها. 

44

إقرأ المزيد 

عراقجي: قبل رفع إجراءات الحظر بالكامل لن تتوقف النشاطات النووية الإيرانية

على أمريكا العودة إلى الاتفاق النووي من خلال رفع الحظر

اختتام الجولة الأولى من مفاوضات اللجنة المشتركة للاتفاق النووي 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية