Apr 08, 2021 21:36 Asia/Tehran [Updated: Apr 09, 2021 10:51 Asia/Tehran]
  • على أمريكا العودة إلى الاتفاق النووي من خلال رفع الحظر

قال الرئيس الإيراني إنه يتوجب على أمريكا إلغاء أنواع الحظر على إيران واتخاذ خطوات عملية لأن هذا من واجب نفس الحكومة التي انتهكت العهود ومن المؤكد أن إيران ستردّ على الإجراء الأمريكي بعمل إيجابي متقابل.

إيران برس - إيران : وفي كلمة ألقاها أمام القمة الافتراضية لمجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية والتي أقيمت اليوم الخميس في بنغلاديش، اعتبر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن الهدف النهائي من هذه الجهود الجماعية الشرعية للدول النامية هو تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المتوازنة والرفاهية للشعب والحفاظ على القيم والثقافات الوطنية واكتساب مكانة مناسبة في العلاقات الدولية.

وأكد روحاني أنه إلى جانب أزمة كورونا، تعد الأحادية والإرهاب الإقتصادي وكيفية التعامل معه من القضايا الأخرى التي شوهت صورة المجتمع الدولي.

وأشار روحاني إلى أن الجهود متواصلة في مجال التعاون والتعاضد في كل المجالات وخاصة إنشاء منطقة تجارية حرة بين الدول الأعضاء، مؤكدا أننا ندعم كل الدول النامية ونتمنى لها نموا ورخاء اقتصاديا وازدهار شعوبها.

وأكد الرئيس الإيراني أن إيران ورغم كل الصعوبات والحظر شهدت النمو الاقتصادي وأن الإجراءات الأمريكية الأحادية لإركاع إيران فشلت وعلى الرغم من إجراءات الحظر استطعنا تحقيق إنجازات كبيرة.

22/33

اقرأ المزيد

روحاني : التطبيق الكامل للاتفاق هو الحل الأمثل

روحاني: دعم الإنتاج الوطني يتطلب إجراءات موضوعية وعملية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية