Apr 04, 2021 07:35 Asia/Tehran [Updated: Apr 04, 2021 08:09 Asia/Tehran]
  • العميد دهقان: على أمريكا رفع جميع أنواع الحظر المفروض على إيران

قال مستشار قائد الثورة الإسلامية لشؤون التصنيع الدفاعي، العميد حسين دهقان إن على أميركا رفع جميع انواع الحظر المفروض على إيران على وجه السرعة".

إيران برس - إيران : وأضاف العميد دهقان في مقابلة أجراها معه راديو الصين الدولي وتم نشرها أمس السبت أن الاتفاق النووي اتفاق دولي متعدد الأطراف صادق عليه مجلس الأمن الدولي وهو ملزم للدول الأعضاء. لكن الولايات المتحدة انسحبت منه بصورة أحادية الجانب وفرضت الحظر على إيران وان هذا الإجراء هو عبارة عن تجاهل إنجازات التعددية ومحاولة لفرض المزيد من الضغوط على إيران مصرحا على أن إيران حافظت دائما على ضبط النفس الاستراتيجي ولديها تعاون وتبادلات جيدة مع الدول الأخرى الأعضاء في الاتفاق.

وأشار دهقان الى أن الولايات المتحدة لم تستجب أبدا بشكل إيجابي للعودة إلى الإتفاق النووي على المستوى الدبلوماسي، مضيفا أنه يجب على الولايات المتحدة العودة إلى الإتفاق النووي وأن عودتها إلى الإتفاق تعني الغاء جميع انواع الحظر المفروض على إيران في عهد ترامب وكذلك في الأيام الأولى لإدارة بايدن".

وصرح العميد دهقان في ختام كلامه "ان نقطة الانطلاق الجديدة في اطار الاتفاق النووي هي رفع الحظر أولاً وطمأنة إيران بأنهم سيواصلون السير على هذا المسار. وأعتقد أن الولايات المتحدة هي ايضا بحاجة الى اتخاذ هذه الإجراءات، فضلا عن انها تصب في مصلحة المجتمع الدولي برمته".

 

44

إقرأ المزيد 

العميد دهقان: تحركات أمريكا العسكرية ضد إيران ستقابل برد واسع

العميد دهقان: القدرات الدفاعية والعسكرية لم تتأثر بالعقوبات  

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية