Mar 04, 2021 18:07 Asia/Tehran [Updated: Mar 04, 2021 18:14 Asia/Tehran]
  • نفّذوا التزاماتكم بدلًا من ممارسة الضغوط!

قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي إنه في الوقت الذي لم تنفذ فيه أمريكا والدول الأوروبية الثلاث (ألمانيا وفرنسا وبريطانيا) التزاماتها لن تؤدي طرق الضغط مثل تمرير القرار في مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلا إلى تدمير ما تبقى من الاتفاق النووي.

إيران برس - إيران: وتابع ’’كمالوندي‘‘: نحن أعلنا مرارًا أن إيران لن ترضخ للضغط والتهديد خاصةً في الظروف التي تبدي الحد الأقصى من التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. من الواضح أن قضية اقتراح قرار ضد إيران في مجلس المحافظين التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية كانت منذ البداية غلطة وخطأ.

وأردف: تقليص إيران لالتزاماتها النووية وتصويت البرلمان الإيراني على مشروع قانون ’’إلغاء العقوبات والحفاظ على مصالح الشعب الإيراني‘‘ كانا من تداعيات الانتهاك الصارخ للاتفاق النووي من قِبل الأطراف الأخرى. وتقليص الالتزامات النووية الإيرانية ما زال مستمرًا في إطار الاتفاق النووي.

واستطرد قائلًا: يتوجب على أمريكا والدول الأوروبية توضيح أسباب انتهاكها الصارخ لالتزاماتها وامتناع أوروبا عن بذل جهود جدية لإلغاء العقوبات.

وأضاف: نحن ننصح هذه الدول بأن تتقيد بالتزاماتها. نحن قلنا كرارًا إننا سنعود إلى التزاماتنا في حال عادت الأطراف الأخرى إلى التزاماتها.

وختم بالقول: سنواصل تعاوننا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية على أساس التوافقات الأخيرة معها بالتركيز على القضايا المتعلقة باتفاق الضمانات الشاملة وسنستمر في مشاوراتنا مع الوكالة الدولية في هذا السياق.

22

إقرأ المزيد 

كمالوندي: خطة لتركيب ألف جهاز طرد مركزي طراز IR2M في موقع نطنز النووي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية