Mar 04, 2021 09:08 Asia/Tehran [Updated: Apr 19, 2021 10:03 Asia/Tehran]
  • إيران: لا داعي للتفاوض لعودة أمريكا إلى الاتفاق النووي

جدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية تأكيد موقف إيران من إجراء التفاوض لعودة أمريكا إلى الاتفاق النووي، قائلًا إنّه لا داعي للتفاوض لعودة أمريكا إلى الاتفاق النووي فأمريكا كانت هي من انسحبت بشكل أحادي من الاتفاق.

إيران برس - إيران: وفي حوار متلفز ليلة أمس الأربعاء، أكد “سعيد خطيب زاده” أنه في حال تمسكت أمريكا والدول الأوروبية بنص الاتفاق النووي، فإن إيران هي الأخرى ستتخلى عن إجراءاتها التعويضية ولا حاجة للتفاوض من أجل عودة أمريكا إلى الاتفاق النووي.

ومضى خطيب زاده يقول إن المسار الدبلوماسي هو الطريق الأمثل لحل القضية النووية وإيران ستستجيب بشكل مناسب لأي مبادرة عملية وإن أمريكا هي من يجب أن تعود أولا إلى الاتفاق النووي وبعد ذلك يمكن الجلوس إلى طاولة المفاوضات.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أنه لم يطرأ أي تغيير على سياسة الولايات المتحدة، قائلًا إنّ أمريكا هي من انتهكت الاتفاق النووي بشكل أحادي ودون إجراء تفاوض مع دولة وانسحبت منه.

وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية، أشار المسؤول الإيراني إلى الهجمات الصاروخية في العراق، قائلًا إنّ هذه الهجمات مشبوهة وهناك مؤشرات تدل على تورط الكيان الصهيوني في هذه القضية.

وتوقف خطيب زاده عند الحرب اليمنية قائلًا إنّ إيران على أمل أن تكف السعودية عن حصار اليمن والحرب عليه وعلى جميع الدول بما في ذلك السعودية التعاون لإنهاء معاناة ومصاعب الشعب اليمني.

واعتبر المتحدث باسم الجهاز الدبلوماسي الإيراني بأن مصدر المشكلات اليمنية يرجع إلى النظام السعودي وحلفائه، قائلًا إنّ طهران حريصة على‌ إجراء مفاوضات إقليمية حقيقية وعلى السعودية ألا تعتبر هذه القضية كتهديد.

66

اقرأ المزيد

الخارجية: يجب محاسبة الأمريكيين على جرائمهم في اليمن بدلاً من أن يتهموا الآخرين

روحاني: الحفاظ على الاتفاق النووي لا يمكن إلا بالعمل

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية