Mar 03, 2021 12:54 Asia/Tehran [Updated: Apr 19, 2021 10:03 Asia/Tehran]
  • إصدار أي قرار ضد إيران سيعتبر خطوة غير بناءة

أكد مدير مكتب رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن إصدار قرار في مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد إيران يعتبر خطوة غير بناءة.

وخلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء وردا على سؤال لمراسل وكالة إيران برس الدولية حول صياغة مشروع قرار في مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، قال “محمود واعظي” إن القرار الذي حسب قولهم (الأوروبيون) تم إجراء تعديلات عليه، في حال إصداره يعتبر موقفا غير بناء من وجهة نظرنا ويترك تأثيرا سلبيا على المفاوضات حول الاتفاق النووي وعلى وجهة نظر إيران وتعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأضاف مدير مكتب الرئيس الإيراني أن هذا المنهج لا يعتبر منهجا وديا وينبغي تداركه قبل فوات الأون.

وعن الاتصال الهاتفي الذي جرى أمس الثلاثاء بين الرئيس روحاني ونظيره الفرنسي “ايمانويل ماكرون”، قال واعظي إن هذا الاتصال استمر أكثر من ساعة وأثيرت فيه مختلف الملفات.

وأشار مدير مكتب الرئيس الإيراني أن الجانبين أعربا خلال هذا الاتصال عن رغبتهما للعودة إلى الاتفاق النووي، قائلًا إنّ موقف إيران في هذا الشأن جلي فهو أن إجراءات الحظر يجب أن تلغى وعلى الدول الأوروبية وأمريكا أن تتخذ خطوة واضحة المعالم وفعلية، وإيران هي الأخرى سترد بالمثل بعد التحقق من خطوة الأطراف الأخرى.

وصرح واعظي بأنه كانت هناك خلافات وتقرر بأننا وأنهم نفكر أكثر في الأفكار المطروحة وأن يستمر التواصل والاتصالات على مستوى الخبراء.

66

اقرأ المزيد

روحاني: الحفاظ على الاتفاق النووي لا يمكن إلا بالعمل

روحاني لماكرون: الاتفاق النووي غير قابل لإعادة التفاوض

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية