Feb 06, 2021 21:52 Asia/Tehran [Updated: May 14, 2021 22:13 Asia/Tehran]
  • الخارجية تدعو دول العدوان على اليمن إلى إنهاء الحرب والحصار

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إنه يتعين على الدول المثيرة للحرب الانتباه إلى أخطاءها الاستراتيجية في العدوان على اليمن والاعتراف بأخطاءها خلال السنوات الست الماضية وإنهاء الحرب والحصار وانتهاج الحل السلمي.

إيران برس - إيران :وردًا على سؤال حول التصريحات الأخيرة للمسؤولين الأمريكيين حول اليمن، قال “سعيد خطيب زاده” اليوم السبت في مؤتمر صحفي: إن وقف الدعم لتحالف العدوان السعودي وعدم بيع الأسلحة له إذا لم يكن مناورة سياسية فإنه يمكن أن يكون خطوة في اتجاه تصحيح الأخطاء الماضية.

وتابع خطيب زاده: إن هذا الموضوع لوحده لا يحل مشكلة اليمن بل يجب إنهاء الحصار الجوي والبحري والبري الذي أدى إلى قتل الآلاف من أبناء الشعب اليمني بسبب نقص الغذاء والدواء، وكذلك إنهاء الهجمات العسكرية التي يشنّها تحالف العدوان الذي تقوده السعودية.

وتابع: مع الأسف فإن السعودية جعلت نفسها أكثر هشاشة بعد شنّ الحرب على اليمن وتسعى حاليًا لتبرئة نفسها من جريمة العدوان على اليمن وقتل آلاف اليمنيين من النساء والأطفال عبر توجيه تهم زائفة إلى دول أخرى تماشيًا مع سياسة ’’الضغوط القصوى‘‘ الأمريكية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية: ترحّب إيران بأي جهد من قبل المجتمع الدولي لحماية اليمن وإنهاء دعم المعتدين وتعتقد أن مبادرتها ذات أربعة بنود ستساهم في حل الأزمة اليمنية.

22/66

اقرأ المزيد

سفير إيراني يعلق‌ على تصريحات بايدن الأخيرة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية