Jan 22, 2021 21:11 Asia/Tehran [Updated: Jan 22, 2021 21:24 Asia/Tehran]
  • ظريف: الخطوة الأولى لـ بايدن يجب أن تكون تدارك الإرث الخطير لترامب

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن الخطوة الأولى لـ الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايد يجب أن تكون تدارك وليس استغلال الإرث الخطير الذي تركه دونالد ترامب، ألا وهو سياسة ممارسة ’’الضغط الأقصى‘‘.

إيران برس - إيران: وكتب ’’ظريف‘‘ اليوم الجمعة في صفحته على موقع تويتر: تقف الإدارة الأمريكية الجديدة على مفترق طرق رئيسي إما مواصلة السياسات الفاشلة لمن سبقها وازدراء التعاون الدولي والقواعد الدولية أو رفض الفرضيات الفاشلة والسير على طريق السلام والاستقرار.

وتابع: بمقدور رئيس الولايات المتحدة السير على طريق أفضل عبر الإنهاء المؤثر لسياسة ’’الضغط الأقصى‘‘ الفاشلة لترامب والعودة إلى الاتفاق الذي انسحب منه سلفه. وفي حال تم ذلك فإن إيران بدورها ستعود إلى تنفيذ التزاماتها في الاتفاق النووي بالكامل. ولكن إذا أصرت واشنطن على كسب التنازلات بدلًا من ذلك فإنها ستفقد هذه الفرصة.

وأضاف: التواجد العسكري الأمريكي في منطقتنا على مدى العقدين الماضيين خلّف خسائر لا توصف، دون أن يحقّق ذلك أي إنجاز يذكر. وفقًا لمعهد ’’واتسون‘‘ للشؤون الدولية والعامة فإنّ الحروب التي تلت هجمات 11 سبتمبر أدّت إلى مقتل ما لا يقل عن 800 ألف شخص بشكل مباشر ومقتل ما يزيد عن العدد المذكور آنفًا بشكل غير مباشر. منذ العام 2001 أجبر 37 مليون شخص على مغادرة بيوتهم في منطقتنا على أقل تقدير.

22

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية