Jan 14, 2021 14:11 Asia/Tehran [Updated: Jan 14, 2021 14:31 Asia/Tehran]
  • روحاني: زيادة الاستثمار الأجنبي تظهر فشل سياسة الضغط الأقصى

اعتبر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن زيادة الاستثمار الأجنبي في المناطق الحرة في إيران بنسبة ‏‏56 بالمائة تظهر فشل سياسة الضغوط القصوى والإرهاب الاقتصادي.‏

إيران برس - إيران: وبعد افتتاحه 60 مشروعاً يتعلق بالمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة اليوم الخميس، صرح الرئيس الإيراني، أن الإحصائيات تظهر نجاح إيران في تحويل المناطق الحرة من المستوردة للسلع إلى المصدرة للمنتجات.

وأشار روحاني إلى أهمية موقع المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، قائلا إنه بلغت المنتجات المصدرة من هذه المناطق إلى الخارج 138 مليار دولار وفي المقابل، بلغت السلع المستوردة من هذه المناطق 47 مليار دولار.

کما نوه الرئيس الإيراني إلى أن المناطق الحرة يمكنها مساعدة اقتصاد البلاد في مواجهة الحظر، مضيفًا أن المناطق الخاصة الاقتصادية والمناطق الحرة في البلاد شهدت هذا العام (بدأ في 21 آذار/مارس) زيادة استقطاب الاستثمار المحلي والأجنبي بنسبة 56 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.

وتم تدشين 61 مشروعاً يتعلق بالمناطق التجارية والصناعية الحرة والاقتصادية في محافظات ‘هرمزجان’ و‘جيلان’ و‘قم المقدسة’ و‘آذربايجان الشرقية’ و‘مركزي’ برعاية رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

33/ 66

اقرأ المزيد

روحاني: لا أحد يستطيع تركيع الشعب الإيراني عبر الحظر والحرب الاقتصادية

روحاني: الشعب يتوقع حل مشاكل الإقتصاد وتسهيل طريق تنمية البلاد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية